تنظم الإدارة العامة للمستشفيات الجامعية بجامعة طنطا، البرنامج التدريبي للتغذية العلاجية لمرضي الأورام، والذي ينتهي السبت 16 إبريل.
صرح بذلك د.هشام توفيق المشرف العام علي المستشفيات الجامعية بالجامعة، موضحا أن مرض الأورام يعد من أخطر الأمراض التي يجب الحذر والوقاية منه من خلال عاداتنا الغذائية اليومية، وتعد السمنة أحد العوامل المسببة له، وتزيد من خطر الإصابة بعدة أنواع من الأورام.
ونصح بتناول المواد الغذائية الطبيعية بشكل مستمر، والاتجاه لتغيير النمط الغذائي إلى الخضار والفاكهة بكثرة، للوقاية من الإصابة بهذا المرض لأنها غنية بالعديد من الفيتامينات والمغذيات ومضادات الأكسدة، التي ترفع من مناعة الجسم و بالتالي تخفض من نسب الإصابة بالأورام، مشيرا إلي أهمية ممارسة النشاط الرياضي الذي يخلص الجسم من السموم، والدهون الزائدة.
وأكد توفيق، ضرورة الفحص الطبي الدوري المستمر لتجنب الإصابة بالعديد من أنواع الأورام الخطيرة، لأن بعض أنواعها تنتقل عبر الجينات أو تتكون بسبب السلوكيات الغذائية الخاطئة للإنسان، ويساعد التعرف المبكر على أمراض السرطان إلي اتخاذ طرق علاج ناجحة لها، والتي قد تقيه من مخاطرها أو تقضي عليها بالكامل خاصة أن أجهزة الطب الحديثة أصبحت متطورة ويمكنها الكشف مبكرا عن الخلايا السرطانية مثل جهاز PET CT الموجود بالمستشفي التعليمي العالمي بالجامعة.