عاجل| حبس معاون مباحث الأميرية و٣ أمناء في واقعة مجدي مكين

مجدي مكين
مجدي مكين


أمرت نيابة حوادث غرب القاهرة الكلية برئاسة هيثم أبوضيف، بحبس معاون مباحث الأميرية كريم مجدي و٣ أمناء شرطة ٤ أيام على ذمة التحقيقات في اتهامهم بقتل مجدي مكين.

كما قررت النيابة إخلاء سبيل ٦ أمناء شرطة آخرين بكفالة ٣ آلاف لكل منهم.

أجرى التحقيقات حسام صفوت، وأحمد خالد وكيلي النيابة العامة مع قوة القسم بعد أن استدعتهم النياية عقب تسلمها تقرير الطب الشرعي الذي أثبت تعرض مكين للتعذيب في أثناء وجوده داخل قسم الأميرية، والذي أكد أن الوفاة حدثت نتيجة تعرض المجني عليه للضرب وأنه تعرض لتعذيب وتحديدًا الوقوف على الظهر وشد الذراعين إلى أعلى، وهو ما أحدث صدمة للجهاز العصبي بالنخاع الشوكي مما أحدث جلطات في الرئتين وتسبب في الوفاة.

ونسبت النيابة ٣ اتهامات للمتهمين وهي: "ضرب أفضى إلى الموت، وإحداث الإصابات الواردة بتقرير الطب الشرعي لمجدي مكين وزملاؤه والإضرار العمدي بجهة عملهم". 

كانت نيابة حوادث غرب القاهرة الكلية، قد بدأت السبت 17 ديسمبر، التحقيق مع الضابط كريم مجدي وعددًا من أمناء الشرطة التابعين لقسم الأميرية في واقعة مقتل المواطن مجدي مكين. 

وأمرت النيابة، باستدعاء الضابط كريم مجدي و٩ أمناء شرطة بقسم الأميرية لحضور جلسات التحقيق معهم في واقعة مقتل مجدي مكين.

تعود تفاصيل الواقعة عندما ألقت مباحث الأميرية القبض على 3 أشخاص بحوزتهم 2000 من الأقراص المخدرة بعد مطاردة أمنية في شوارع الأميرية وتم اقتيادهم إلى قسم الشرطة. 

وأكد الضابط في أقواله للنيابة إنه خلال تفقده الحالة الأمنية بدائرة القسم فوجئ بـ3 أشخاص يستقلون عربة كارو وعندما شاهدوا السيارة حاولوا الفرار وقام بمطاردتهم فانقلبت العربة بهم وبتفتيشهم عثر بحوزتهم على كمية من الأقراص المخدرة.

وأضاف إنه خلال تحرير محضرا بالواقعة فوجئ بالمتهم يسقط مغشيا عليه على الأرض وتم نقله إلى مستشفى الزيتون العام بواسطة أمناء الشرطة التابعين للقسم الذى وصل اليها جثة هامدة.