عاجل

انتهاء التحقيقات مع أمناء الشرطة في واقعة مجدي مكين

مجدى مكين
مجدى مكين


أنهت نيابة حوادث غرب القاهرة برئاسة هيثم أبو ضيف وإشراف المستشار عبد الرحمن شتلة المحامي العام لنيابات غرب القاهرة، تحقيقاتها مع 9 من أمناء الشرطة بقسم الأميرية فيما لا تزال التحقيقات قائمة مع معاون مباحث القسم الضابط كريم مجدي حتى الآن في واقعة وفاة مجدي مكين.

وكانت النيابة قد وجهت للضابط كريم مجدي معاون قسم شرطة الأميرية و9 أمناء شرطة آخرين بالقسم، تهم تعذيب المواطن مجدي مكين حتى الموت عقب إلقاء القبض عليه مع اثنين من رفقائه والإضرار العمدي بجهة العمل.

وبدأت نيابة حوادث غرب القاهرة الكلية السبت 17 ديسمبر، التحقيق مع الضابط كريم مجدي وعددًا من أمناء الشرطة التابعين لقسم الأميرية في واقعة مقتل مجدي مكين. 

يجرى التحقيقات حسام صفوت واحمد خالد وكيلى النيابة العامة مع قوة القسم بعد أن استدعتهم النياية عقب تسلمها تقرير الطب الشرعي الذي أثبت تعرض مكين للتعذيب في أثناء تواجده داخل قسم الأميرية، والذى أكد أن الوفاة حدثت نتيجة تعرض المجني عليه للضرب وأنه تعرض لتعذيب وتحديدًا الوقوف على الظهر وشد الذراعين إلى أعلى وهو ما أحدث صدمة للجهاز العصبي بالنخاع الشوكي مما أحدث جلطات في الرئتين وتسبب في الوفاة.

وكانت النيابة قد أمرت باستدعاء الضابط كريم مجدي و٩ أمناء شرطة بقسم الأميرية لحضور جلسات التحقيق معهم في واقعة مقتل مجدى مكين.

تعود تفاصيل الواقعة عندما ألقت مباحث الأميرية القبض على 3 أشخاص بحوزتهم 2000 من الأقراص المخدرة بعد مطاردة أمنية في شوارع الأميرية وتم اقتيادهم إلى قسم الشرطة.

وأكد الضابط في أقواله للنيابة إنه خلال تفقده الحالة الأمنية بدائرة القسم فوجئ بـ3 أشخاص يستقلون عربة كارو وعندما شاهدوا السيارة حاولوا الفرار وقام بمطاردتهم فانقلبت العربة بهم وبتفتيشهم عثر بحوزتهم على كمية من الأقراص المخدرة، وأضاف أنه في أثناء تحرير محضرا بالواقعة فوجئ بالمتهم يسقط مغشيًا عليه على الأرض وتم نقله إلى مستشفى الزيتون العام بواسطة أمناء الشرطة التابعين للقسم الذي وصل إليها جثة هامدة.