عاجل

وزير الزراعة يبحث سبل التعاون مع وزير شئون المحاربين القدماء الأوغندي

أكد د.عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أهمية العلاقات التاريخية التي تجمع بين مصر وأوغندا في عدد من المجالات، خاصة في مجال الزراعة، بما يساهم بشكل كبير في تحقيق الأمن والاستقرار للقارة السمراء.

وناقش فايد ــ خلال لقاءه وزير شئون المحاربين القدماء الأوغندي ــ تفعيل مذكرات التفاهم  بين البلدين  في المجال الزراعي خاصة والمتعلقة بمشروعات الإنتاج الحيواني والألبان، بما يتفق مع توجهات القيادة السياسية في مصر والحكومة، لافتاً إلى أن أوغندا تمتلك ثروة حيوانية جيدة، حيث تعتمد على المراعي الطبيعية المتوافرة فيها، مما يعطيها جودة عالية للحوم.

وقال وزير الزراعة، إنه تم خلال اللقاء أيضاً مناقشة زيادة حركة التبادل التجاري بين البلدين، خاصة تصدير الحاصلات الزراعية  المصرية إلى أوغندا، كذلك تفعيل التبادل السلعي الزراعي بين البلدين، والتدريب في مجالات إدارة المياه، فضلاً عن استقبال وفود أوغندية للتدريب بالمركز الدولي للزراعة بإشراف العلاقات الزراعية الخارجية.

وأشار فايد، إلى أنه يجرى حالياً إنشاء مزرعة نموذجية مشتركة في أوغندا، سيتم افتتاحها خلال زيارته إلى أوغندا الفترة المقبلة، مؤكدا ضرورة المضي في تفعيل بروتوكولات التعاون الموقعة بين البلدين في أسرع وقت.