"الجليد" يتسبب في عزل مدير بشركة خطوط جوية صينية من منصبه

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

عزلت شركة ركاب تابعة لخطوط شنغهاي الجوية مدير قسم الرحلات من منصبه كما أمرت نائب المدير العام المسئول عن السلامة بمراجعة أداءه في العمل.

جاء ذلك بعد أن انزلقت طائرة خارج المدرج قبل إقلاعها من مطار بمدينة أورومتشي في شمال غرب الصين، بسبب الجليد الذي كان يغطى ارض المدرج ولم ترد أي أنباء عن سقوط مصابين.

ووفقا للموقع الإخباري لصحيفة "تشاينا افياشين دايلى" المتخصصة في مجال الطيران، انزلقت العجلة الأمامية للطائرة البوينج 737-800 للرحلة أف أم 9220 بينما كانت تتحرك على مدرج الطائرات استعدادا للإقلاع في مطار أورومتشي ديوابو الدولي بمنطقة شينجيانغ الويغورية الذاتية الحكم وذلك في الساعة التاسعة والنصف صباحا تقريبا بتوقيت بكين.

وقد نقلت وكالة الأنباء الصينية الرسمية عن مصدر بخطوط شرق الصين الجوية التي تمتلك شركة خطوط شنغهاي الجوية، تأكيده بأن جميع من كانوا على متن الطائرة سالمين.

وذكرت الشركة في بيان رسمي أن الحادث وقع بسبب خطأ بشري وأنه تم محاسبة المسئولين عن الواقعة، وقالت إنه تم إغلاق المدرج من الساعة 11:20 حتى الساعة الثانية من بعد ظهر اليوم كما أنه تم تقديم الاعتذار للركاب عن كل ما تعرضوا له من انزعاج بسبب ما حدث.