"البلقاسي" يوحد العرب في "أتيليه القاهرة"

جانب من الاعمال
جانب من الاعمال

18 دولة عربية وأكثر من 250 فنانًا تشكيليًا استطاع الفنان وحيد البلقاسي رئيس جماعة بصمات الفنانين التشكيليين العرب أن يجمعهم في أتيليه القاهرة ليعرضوا لنا إبداعاتهم في شتى مجالات الفن التشكيلي ”رسم – حفر- نحت – خزف - تصوير زيتي وفوتوغرافي – جرافيك – ديجيتال أرت"، الأحد 18 ديسمبر.

أكثر من 300 عملًا فنيًا يعرضهم الملتقى في دورته الثانية عشرة والذي من المقرر أن يفتتحه د شاكر عبد الحميد وزير الثقافة الأسبق، وصرح البلقاسى لـ "بوابة أخبار اليوم" أن هذه الدورة أطلق عليها "دورة العراق" احتفالا بالفنان العراقي الراحل فائق حسن.

وسيكرم الملتقى الفنان النجم الممثل صبري فواز والأديبين الراحلين خيري شلبي و فؤاد نصر الدين والشاعر سعيد شحاتة، وآخرين، مضيفا  أنه تم الإجماع على اختيار "الطبلية" كتيمة لهذا الحدث الفني، وذلك لما لها من قيمة لدى ألأسرة المصرية كموروث شعبي أصيل .

يستمد منها الفنان دائما الكثير من القيم الجمالية ليجسدها في قالب تشكيلي أو عمل نحتي أو خزفي، وأكدت اللجنة العليا للملتقى المكونة من الفنانين د مصطفي بط , د محمد خاطر، عارف الغامدة، د. محروس عتاقي، طاهر حلمي، حسين البلداوى قوميسيرالعراق، إبراهيم شلبي ورئاسة الفنان الناقد وحيد البلقاسي والفنان خالد هنو على بذل كل الجهد من أجل نجاح الملتقى الثاني عشر الذي يعد ملتقى لكل العرب تحتضنه مصر كل عام.