تأييد حبس ١٠ طلاب متهمين في أحداث عنف بجامعة الأزهر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قضت محكمة جنح مستأنف مدينة نصر، بتأييد حكم محكمة أول درجة بحبس طالبين بجامعة الأزهر من مؤيدي جماعة الإخوان، ٣ سنوات لاتهامهم بارتكاب أعمال عنف بجامعة الأزهر احتجاجا على عزل محمد مرسي وفض اعتصام مؤيديه برابعة العدوية.

كما قضت بتخفيف حكم حبس ٨ طلاب آخرين من ٣ سنوات إلى عام  مع الشغل والنفاذ، وذلك بعد أن قبلت المحكمة الاستئناف المقدم منهم على حكم محكمة أول درجة بحبسهم ٣ سنوات في القضية رقم ٦٩٧٠ لسنة ٢٠١٣.

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد عبده، وعضوية المستشارين أحمد معوض وطارق شيخ العرب وبأمانة سر جابر رمضان.

وطالب محامي المتهمين ببراءتهم من الاتهامات المنسوبة إليهم، استنادا إلى شيوع الاتهامات بين المتهمين، وعدم معقولية حدوث الواقعة، وعدم وجود ثمة أحراز تدين المتهمين.

والمدانون بالحبس ٣ سنوات هم علي العدوى علي ومحمد الهادي، والمدانين  بالحبس عام هم عبد الرحمن نذار ومرتضى محمد ومحمد علي أحمد وتوفيق محمد ومصطفى عبد الكريم وحاتم إبراهيم وعاصم محمود ومحمد صبري.

ونسبت النيابة العامة إلى المتهمين اتهامات التظاهر بدون تصريح مما يعد مخالفة للقانون، والتعدي على قوات الشرطة والموظفين بجامعة للأزهر، والتجمهر، وإتلاف الممتلكات العامة والانتماء إلى جماعة أسست على خلاف القانون وهي جماعة الإخوان، والبلطجة، وتخريب المنشآت العامة والخاصة، ومقاومة السلطات، وحيازة عبوات مولوتوف حارقة، واستعراض القوة، وقطع الطريق العام، وتعطيل وسائل المواصلات.