تفقد محافظ المنوفية د.هشام عد الباسط في الساعة الـسابعة من صباح الأحد 8 مايو صوامع مدينة شبين الكوم للتأكد من سير عملية تسليم القمح.
التقى المحافظ بعدد من الموردين والمزارعين للتعرف على مشاكلهم ، واستمع لمقترحاتهم بشأن غلق صومعة بركة السبع ، مؤكدا أن غلق صومعة بركة السبع يرجع إلى أنها استوعبت السعة القصوى لها ، مشيرا إلى أن المنوفية تضم 13 صومعة وشونة ولا توجد أي مشاكل في التوريد ، مؤكدا أنه جاري العمل على تشغيل صوامع جنزور لاستيعاب الكميات الموردة.
وكلف محافظ المنوفية سكرتير عام مساعد المحافظة ووكيل وزارة التموين باستمرار المرور على الشون والصوامع طوال فترة التوريد لمتابعة سير العمل وإيجاد الحل الفوري لأي مشكلة تواجه الموردين.
وشدد المحافظ على أن يكون التوريد وفقا للضوابط والاشتراطات اللازمة والتيسير على الفلاح في كافة مراحل الحصاد من جمع ونقل وبيع بحيث لا يتكبد الفلاح أي عناء وتوفير المقومات التي تساعد على إنجاح موسم الحصاد.
ومن جانبه أعلن وكيل وزارة التموين بالمنوفية المحاسب عاطف الجمال أن صومعة شبين الكوم تتسع لـ30 ألف طن قمح ، وأن عملية التسليم تسير بشكل طبيعي ولا يوجد مشاكل في التوريد ، منوها إلى أنه بالنسبة للمزارعين أصحاب الحيازات الصغيرة يمكنهم تفويض أحدهم لتسليم الكميات بالنيابة تيسيرا عليهم وتقليلا لتكاليف .