25 مليون جنيه من الصندوق الاجتماعي للتنمية لتطوير منطقة ميت عقبة بالجيزة

 وقعت اليوم نيفين جامع الأمين العام للصندوق الاجتماعي للتنمية واللواء كمال الدالى محافظ الجيزة مشروع تطوير منطقة ميت عقبة بتكلفة اجمالية للمشروع تبلغ  26مليون و250 ألف جنيه يساهم فيها الصندوق الاجتماعى للتنمية بقيمة  25 مليون جنيه مقدمة من الصندوق الاجتماعي للتنمية والباقي مساهمة محلية من المحافظة .

يأتى ذلك تنفيذا لاستراتيجية الدولة لتحقيق التنمية المتكاملة ودعم وتطوير البنية الأساسية، واستمرارا لسياسة الصندوق الاجتماعي للتنمية في تنفيذ مشروعات تهدف الى تحسين المرافق في المناطق المحرومة والفقيرة وتوفير فرص عمل للشباب .
 
وأشارت نيفين جامع الى أن هذا التمويل يقدمه الصندوق الاجتماعي من خلال اتفاقية الوكالة الفرنسية للتنمية واضافت أن تنفيذ هذه المشروعات سيتم من خلال الاستعانة بأكبر عدد ممكن من العمالة النصف ماهرة أو غير الماهرة بالمناطق المستهدفة بهدف اتاحة المزيد من فرص العمل للأهالي بتلك المناطق بدلا من الاستعانة بالمعدات المعتادة حيث يحقق المشروع اثناء تنفيذه ما يقرب من 52 ألف يومية عمل بالإضافة إلي فرص العمل الخاصة بالإدارة والصيانة.
 
و يهدف المشروع الي تطوير شبكات مياه الشرب والصرف الصحى تطوير ورفع كفاءة شوارع ميت عقبة و اضافة الى تطوير المدخل الشمالى الشرقى للمنطقة و تطوير طريقى الخدمة على محور 26 يوليو. وسوف يقوم بتنفيذ تلك المشروعات المقاولون من القطاع الخاص المحلي تحت إشراف الصندوق والمحافظة وبالتعاون مع شركة مياه الشرب والصرف الصحى .