إخلاء سبيل أمين الشرطة المتهم في واقعة وفاة مجدي مكين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

رضوى حسني ومحمود سعيد

 أمر هيثم أبو ضيف رئيس نيابة حوادث غرب القاهرة الكلية بإشراف المستشار عبدالرحمن شتلة، المحامي العام بإخلاء سبيل أمين شرطة تابع لقسم الأميرية بضمان مالي ألف جنيه بعد اتهامه بالاعتداء على أحد المتهمين والذي توفى داخل القسم .

وأكدت تحريات الأمن الوطني أن أمين الشرطة "ي. ا" الذي اعترف عليه المتهمين بضربهم وتعذبهم كان معين خدمة بالحجز داخل قسم الأميرية أثناء إلقاء القبض على المجني عليه مجدي مكين و٢ آخرين بالإضافة إلى تضارب أقوال المتهمين أمام النيابة بعد أن أكدوا تواجد أمين الشرطة برفقة الضابط كريم مجدي أثناء اصطحابهم داخل القسم.

وكانت النيابة الكلية استمعت لـ9 من قوة قسم الأميرية وأنكروا اعتدائهم على مجدي مكين عدا أمين شرطة تبين اعتدائه على احد المتهمين داخل القسم وقررت النيابة حجزه لحين ورود تحريات الأمن الوطني.

واستعجلت النيابة تقرير الطب الشرعي للمجني عليه مجدي مكين، لبيان وجود آثار تعذيب من عدمه لبيان وجود شبهة جنائية في الحادث من عدمه وكذلك طلبت تحريات تكميلية حول الواقعة.

وتعود تفاصيل الواقعة عندما ألقت مباحث الأميرية القبض على 3 أشخاص بحوزتهم 2000 من الأقراص المخدرة بعد مطاردة أمنية في شوارع الأميرية وتم اقتيادهم إلى قسم الشرطة.

وأكد الضابط في أقواله للنيابة انه أثناء قيامه بتفقد الحالة الأمنية بدائرة القسم فوجئ بثلاثة أشخاص يستقلون عربة كارو وعندما شاهدوا السيارة حاولوا الفرار وقام بمطاردتهم فانقلبت العربة بهم وبتفتيشهم عثر بحوزتهم على كمية من الأقراص المخدرة.

وأضاف أنه أثناء تحرير محضر بالواقعة فوجئ بالمتهم يسقط مغشيا عليه على الأرض وتم نقله إلى مستشفى الزيتون العام بواسطة أمناء الشرطة التابعين للقسم الذي وصل إليها جثة هامدة.