العراق: مقتل 3 من "مكافحة المتفجرات" بالأنبار خلال تفكيك سيارة مفخخة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 قتل ثلاثة من قوة "مكافحة المتفجرات" بالأنبار، وأصيب ضابط خلال تفكيك شاحنة مفخخة بمنطقة "التأميم" غربي مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار، تم ضبطها واعتقال سائقها في وقت سابق السبت 19 نوفمبر.

وقال مصدر أمني إن ثلاثة من منتسبي السلاح الهندسي قتلوا، وأصيب مدير مكافحة المتفجرات بالأنبار العقيد حميد أحمد في انفجار السيارة خلال تفكيكها.

ودعا زعيم التيار الصدري العراقي مقتدى الصدر أهالي محافظة الأنبار إلى التعاون مع قوات الأمن العراقية لكشف عناصر تنظيم "داعش" الإرهابي ومنع وقوع عمليات إرهابية في المناطق المحررة من المحافظة.

وقال الصدر - في بيان صحفي - إنه على الرغم من أن محافظة الأنبار تتعافى تدريجيا إلا أن كيد الإرهاب لن يغفل عنها، إن الإرهابيين دينهم القتل والتفخيخ وحز الرقاب وقتل الأبرياء، مطالبا الحكومة العراقية بتشديد الإجراءات الأمنية بالمناطق المحررة وبتعاون أبناء الأنبار مع القوات الأمنية لكشف الداوعش.

وكانت القوات العراقية أحبطت هجوما بسيارة مفخخة بمنطقة التأميم بالأنبار بعد يومين من انفجار سيارة مفخخة استهدفت حفل زفاف بمنطقة الدور في ناحية "عامرية الفلوجة" أسفر عن مقتل 10 أشخاص وإصابة 32 آخرين بجراح، كما أن تفجيرين بسيارتين مفخختين يقودهما انتحاريان استهدفا نقطتين لقوات الشرطة بمدينة الفلوجة الاثنين الماضي أسفرا عن مقتل 6 وإصابة 18 آخرين، وتبني تنظيم "داعش" الإرهابي التفجيرات الثلاثة.