الاستثمار: آلية جديدة لـ«فض المنازعات».. والبت في 170 منازعة

محمد خضير
محمد خضير

قال رئيس الهيئة العامة للاستثمار محمد خضير، إن وزيرة الاستثمار وضعت آلية جديدة متعلقة بلجنة فض المنازعات يتم من خلالها الفحص الفني قبل العرض على اللجنة الوزارية من خلال مجموعة من المستثمرين للبت في المنازعات.

وأعلن خضير خلال كلمته في جلسة "السياسات النقدية والمالية" بمؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي الثالث، تحت شعار "مصر طريق المستقبل.. الانطلاقة والتحديات"، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال الفترة من 12 إلى 14 نوفمبر، البت في 170 منازعة خلال الأيام الماضية، مضيفًا: "خلال الجلسة الأخيرة للجنة تم البت في 40 منازعة".

وأوضح أن الوزارة تعقد مجموعة من الجلسات المستمرة لاتخاذ القرارات المناسبة مثل اللجنة المعنية بالمناطق الحرة، معلنًا اتخاذ 300 قرار متعلق بالمستثمرين في الأيام القليلة الماضية.

وأكمل:" هناك بعض الاحتياجات من الممكن أن تساهم في تغيير ثقافة العمل مع المستثمرين وهذا هو المستهدف من نص قانون الاستثمار، مشيرًا إلى التواصل مع رجال أعمال وورش عمل وجهات معنية قبل طرح القانون الجديد".

وتابع: "وزارة الاستثمار تعمل على خطة متكاملة للإصلاح التشريعي لتحديث الخريطة الاستثمارية بجانب اتخاذ الإجراءات اللازمة عن طريق ملف متكامل مختص بالإصلاح".