إنفوجرافيك| 13 نصيحة «مجربة» لتقليل استهلاك الوقود بسيارتك

13 نصيحة «مجربة» لتقليل استهلاك الوقود بسيارتك
13 نصيحة «مجربة» لتقليل استهلاك الوقود بسيارتك

يبدو أن موجة ارتفاع أسعار الوقود التي أقرتها الحكومة، الخميس الماضي، قد تأتي بتأثيرات سلبية على غير القادرين، فالبعض سيلجأ إلى التوفير في استخدام الوقود حفاظا على ما تبقى من نقوده.

ولتقليل استهلاك الوقود بالسيارة؛ هناك بعض النصائح المجربة التي يمن إتباعها: أولا تأكد من ضبط ضغط هواء الإطارات، واستخدام زجاج السيارة للتهوية داخل شوارع المدينة المكتظة، واستخدم التكييف على الطرقات السريعة.

لا يستحب حمل أغراض ثقيلة لا حاجة لها بالسيارة، فضلا عن وجوب إيقاف المحرك في حالة الاختناقات المرورية، وفي حالة الذهاب للعمل يمكن مشاركة الزملاء من ملاك السيارات للذهاب بسيارة واحدة بدلا من تعددها.

يجب الحرص على تغيير النقلات في توقيتها الصحيح، مع بقاء تسارع السيارة وفقا لقوتها، كما يجب تجنب السير في الاختناقات المرورية، كما أنه لا يجب استخدام العوادم المصدرة للأصوات «الديفل» وبالأخص الأنواع المقلدة.

الامتناع عن القيادة العدوانية، والحرص على تغيير الزيت في مواعيده الصحيحة، والحرص على صيانة السيارة وبالأخص دورة الوقود باستمرار، كما يجب أن تحاول قيادة سيارة ذات صندوق تروس «عادي»، فضلا عن استخدم السيارة عند الضرورة فقط.