«الزراعة» تنتهي من صيانة الطلمبات والمعدات ببحيرة مريوط استعدادا للسيول

 

قال وزير الزراعة واستصلاح الأراضي د.عصام فايد، إن الوزارة انتهت من عمل كافة الإصلاحات وصيانة المعدات والطلمبات الخاصة بمشروع مريوط لخدمة المزارع السمكية، وذلك كخطوة استباقية لمواجهة السيول، وتحسباً لحدوث أية أزمات تؤثر على الإنتاج.

وكلف وزير الزراعة الدكتور خالد الحسني، رئيس قطاع الهيئات وشئون مكتب الوزير، والدكتور محمد عبدالباقي رئيس الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية، بالمرور والاطمئنان على الطلمبات التي تقوم برفع المياه من وادي مريوط إلى مصرف غرب النوبارية لخفض منسوب المياه في الوادي استعدادا لمواجهة الأمطار والسيول.
وأشارت اللجنة - في تقريرها المعروض على وزير الزراعة- أنه تم تشغيل 3 طلبمات بمحطة الطلمبات القديمة، وهناك طلمبة رابعة من المقرر الانتهاء من إصلاحها الثلاثاء المقبل، كما تم الانتهاء من صيانة طلمبتين بمحطة الطلبمات الجديدة كما سيتم تشغيل طلمبتين اخرتين بالتناوب معهما.

وشدد فايد على ضرورة تأجير طلمبتين بقدرة 1 م3/ ثانية، احتياطياً لمواجهة أية معوقات أخرى، على أن يتم إحضارهما غداً الاثنين، لافتاً الى ضرورة الاطمئنان بشكل دوري على الخزانات الخاصة بأحواض البحيرة لمواجهة زيادة السيول والأمطار كإجراء احترازي.