روسيا: المستقبل للروبوتات القتالية والطائرات بلا طيار

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 

أعلن نائب رئيس الوزراء الروسي دميتري روجوزين أن الحرب في سوريا أظهرت أن المستقبل للروبوتات القتالية والطائرات الحديثة بلا طيار.
ونقلت قناة "روسيا اليوم" الفضائية عن روجوزين أمام طلاب وأساتذة جامعة تومسك البوليتكنيكية ، قوله إن "روسيا تملك مساحات شاسعة من الأراضي مع عدد سكان قليل نسبيا – أكثر بقليل من 145 مليون نسمة – وليس لديها الكثير من الحلفاء ولا تملك العدد الكافي من الجنود لحماية حدودها على طول امتدادها، ولقد حان الوقت لكي لا يكون العسكري فقط مجرد مقاتل، يجب الانتقال إلى استخدام منظومات الأسلحة الذكية".
وأضاف روجوزين أن "مؤسسات المجمع الصناعي العسكري وعند إنشاء أنظمة دفاعية، استنفذت الاحتياطي الهائل للعلوم السوفيتية، ولم يعد من الممكن لاحقا الاستناد فقط إلى مخزون العلوم السوفيتية واستخدام فقط إنجازات الماضي، لأنها وببساطة استهلكت بالكامل.. ماذا يحدث مع البلدان التي تصبح متخلفة في التطور التكنولوجي؟ هناك مثال دامغ - الحرب في يوغوسلافيا في عام 1999".
وشدد نائب رئيس الوزراء الروسي على أن علاقات روسيا مع الدول المحيطة بها كانت دائما معقدة، وهو ما يجعل الموضوع ملحا في الوقت الراهن، محذرا بالقول:" إذا أصابنا الضعف فعلينا أن نتوقع مختلف المشاكل الممكنة".