​كارول سماحة تُعلن خبر وفاة العملاق "ملحم بركات

ملحم بركات
ملحم بركات

أعلنت الفنانة اللبنانية كارول سماحة اليوم الجمعة – 28 أكتوبر- خبر وفاة الموسيقار ملحم بركات، على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

غردت سماحة بنشر صورة لبركات معلقةً عليها بـ :" خبر حزين.. وفاة الموسيقار ملحم بركات.. سيظل صدى صوته العملاق في قلوبنا.. وداعا".

كان ملحم بركات أشهر المطربيين والملحنيين اللبنانين والعرب، تأثر بفن الموسيقار الكبير محمد عبد الوهاب، ولد في 15 أغسطس في قرية كفر شيما عام 1942، طبع ملحم الأغنية العربية المعاصرة بأسلوبه اللحني الإبداعي وأدائه الذي يجمع بين الطرب الأصيل والغناء المتجدّد. ظهرت موهبته الموسيقيّة منذ كان تلميذًا في مدرسة بلدته كفر شيما، وكان يقوم بتلحين بعض الكلمات من الجريدة اليومية وقام بغنائها في إحدى المناسبات المدرسية، ويؤكّد ملحم بأنّ أول لحن وضعه كان نشيدًا لمدرسته في بلدة كفر شيما.

 اشتهر بركات منذ صباه كمغنّ في بلدته، حتّى طُلب منه مرّة الغناء والعزف بين فصلَي مسرحية "جنفياف" التي كانت تُعرض في البلدة، فلفت انتباه الموسيقي حليم الرومي، الذي كان يسكن كفر شيما، فأثنى على موهبته وشجّعه. تزوّج ملحم بركات أولاً من السيدة رندا عازار وهي أم أولاده مجد ووعد وغنوة، ومن ثمّ من مي حريري التي أنجبت له ملحم جنيور والتي عاد وطلّقها. يذكر أن بركات قد وافته المنية صباح الجمعة 28 أكتوبر، عن عمر يناهز الـ 74 عاماً، بعد صراع طويل مع مرض السرطان في مستشفى "أوتيل ديو"، بعد تدهور حالته الصحية.