"القاويش": الحكومة تتوجه لترشيد نفقاتها دون المساس برواتب العاملين

السفير حسام القاويش
السفير حسام القاويش

أكد المتحدث باسم مجلس الوزراء السفير حسام القاويش أن الحكومة ترغب في ترشيد الإنفاق ولن تقترب من رواتب العاملين في الجهاز الإداري للدولة بل سيتم ترشيد النفقات الخاصة بالوزراء وكبار المسئولين.
 
وأضاف "القاويش" خلال مداخلة هاتفية في برنامج " كلام تأني" المذاع على فضائية "دريم 2" اليوم الخميس 20 أكتوبر، أن ترشيد الإنفاق توجه لدى الحكومة، مؤكدا إجراء دراسة لبنود أخرى لترشيد الإنفاق وكذلك تخفيض التمثيل الخارجي لمصر في البعثات الموجودة في الخارج بنسبة 50%.
 
وتابع: "الحكومة قلصت الإنفاق الحكومي دون المساس ببند الأجور وتحسين الخدمات الاقتصادية وأن الإنفاق سيتم تنفيذه في جميع مؤسسات الدولة، وكل وزير مختص سينفذه في وزارته" مؤكدًا أن الحكومة مستمرة في ترشيد الإنفاق لتحسين خدمات الصحة والتعليم" .
 
وأوضح "القاويش" أنة طُلب من الوزراء خطة لترشيد الإنفاق في وزاراتهم والقرار يبدأ تنفيذه من اليوم مؤكدًا أن فكرة السيارات الفارهة التي ترافق كل وزير غير صحيحة والوزير يستقل سيارة عادية.
 
وشدد المتحدث باسم مجلس الوزراء على كل وزير تقديم تصور لتنفيذ هذا البرنامج داخل وزارته، وتابع أن تنفيذ هذا القرار يبدأ من اليوم بعد الموافقة عليه من قبل مجلس الوزراء وسيكون بنسبة تتراوح 15 إلى 20.