وزير الاثار يتفقد قصر «السكاكيني» عقب حريق الثلاثاء | صور

وزير الاثار يتفقد "قصر السكاكيني"
وزير الاثار يتفقد "قصر السكاكيني"

توجه د. خالد العناني وزير الآثار مباشرة إلى قصر السكاكيني بحي الظاهر بعد عودته من محافظة الإسكندرية، لتفقده والاطمئنان بنفسه علي حالته عقب الحريق الذي نشب في حجرة الحارس في بدروم القصر فجر الثلاثاء 18 أكتوبر.

 وكان قد توجه صباح د. مصطفى أمين الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار والمهندس وعد الله أبو العلا رئيس قطاع المشروعات والأثري السعيد حلمي رئيس قطاع الآثار الإسلامية بمعاينة القصر وحصر التلفيات به. 

فيما أكد د. مصطفى أمين سلامة جميع عناصر القصر المعمارية والإنشائية، لافتا إلى أن الحريق نشب فقط بحجرة حارس القصر الموجودة بالبدروم.

وأوضح د. أمين أنه لم يتأثر بالحجرة سوى المستوي الأول من السقف الخشبي الخاص بها وسيراميك دورة المياه الملحقة بها، مشيرا إلى قيام قطاع المشروعات برئاسة المهندس وعد الله أبو العلا بترميم ما نتج عن  الحريق فور انتهاء تحقيقات النيابة.


كان د. العناني سافر مساء أمس لحضور مؤتمر"قرنان من العلاقات الفرنسية المصرية: مصير وآفاق مشتركة" والذي أقامه مركز الأنشطة الفرنكوفونية بمكتبة الإسكندرية، حيث ألقى الوزير محاضرة عن تاريخ التعاون المصري الفرنسي في مجال العمل الأثري بالإضافة إلى إلقاء الضوء على ما تقوم به وزارة الآثار من مجهودات لحماية آثار مصر والحفاظ عليها.