رئيسة الوزراء البريطانية تقود بعثة تجارية إلى الهند الشهر المقبل

رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي
رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي

  

تقود رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، وفدا من الشركات المتوسطة والصغيرة إلى الهند الشهر المقبل ، مع سعيها للبحث عن إبرام صفقات واتفاقيات تجارية خارج الاتحاد الأوروبي.

ومن المقرر أن تلتقي رئيسة الوزراء بنظيرها الهندي ناريندرا مودي لإجراء محادثات وتعزيز مصالح الشركات البريطانية في كل منطقة من مناطق البلاد.

وقالت ماي :"مع استعدادنا لمغادرة الاتحاد الأوروبي لدينا فرصة للتوصل إلى دور عالمي جديد للمملكة المتحدة والنظر فيما وراء قارتنا وتجاه الفرص الاقتصادية والدبلوماسية في العالم الأوسع".

وأضافت :"أنا عاقدة العزم على الاستفادة من تلك الفرص ، ونحن مقبلون على بعثة تجارية إلى الهند سوف نرسل رسالة مفادها أن المملكة المتحدة ستكون أكثر تطلعا واتساقا ، والأكثر إقناعا للتجارة الحرة".

وتعد الزيارة آخر سلسلة من الجهود الدبلوماسية والتجارية التي تقوم بها ماي منذ وصولها إلى السلطة في يوليو الماضي.

وتعتبر عدد الرحلات الخارجية التي قامت بها ماي في الأسابيع القليلة الأولى من توليها المسؤولية كبيرة مقارنة بتلك التي قام بها ديفيد كاميرون ، مدفوعة جزئيا بسلسلة الزيارات الخارجية لإجراء محادثات مع نظرائها في الاتحاد الأوروبي.

ومن المتوقع أن توقع ماي خلال الزيارة العديد من الاتفاقيات التجارية للمساعدة على خلق فرص العمل في المملكة المتحدة وإظهار ثقة السوق في قوة الاقتصاد البريطاني ، كما تطلق تيريزا ماي ونظيرها الهندي "قمة للتكنولوجيا" بين البلدين.