مصيلحي: تثبيت سعر السكر بـ 5 جنيهات .. وخارج البطاقة التموينية 6 جنيهات

محمد على مصيلحي
محمد على مصيلحي

قال اللواء محمد على مصيلحي إن هناك مخطط لرفع كفاءة المجمعات الاستهلاكية، لتطويرها ونتيح مشاركة القطاع الخاص في تطوير المجمعات التجارية.

وأكد مصيلحي أن الدولة تحارب الاحتكار بالأسواق، بالتعامل مباشرة مع الدول المصدرة للسلع الاستراتيجية، منوها إلى ضرورة التزام المواطنين بالحصول على  مستحقاتهم التموينية في بطاقات التموين وذلك لتوفير احتياجات 71 مليون مواطن على مستوى الجمهورية.

وأوضح الوزير أن الحكومة تدعم كيلو السكر من 80 إلى 85 قرشا، كما قامت بتثبيت سعر السكر ببطاقات التموين بـ 5 جنيهات و خارج البطاقة التموينية ب6 جنيهات بمختلف الأسواق، برغم زيادة السعر عالميا مشيرا إلى أنه لدينا 25 الف بقال تمويني يتم تقديم خدمات لهم من خلال شركتي جملة تابعين للدولة في وجهي بحري وقبلي.

كما أشار الوزير إلى أن مشروع الشباب "جمعيتي" يخدم المشروعات الصغيرة والمتوسطة وبلغوا 10505 والمتابعة اليومية للمطالب اليومية للمواد التموينية.

وأكد الوزير أن عدم توفير القطاع الخاص الكميات اللأزمة للأغراض الصناعية أدى إلى تفاقم أزمة السكر، مضيفًا أننا نعمل على توفير احتياطي لجميع السلع الغذائية والاستراتيجية  لمدة 6 أشهر، وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي مؤكدا أن البنك المركزى وفر العملة الصعبة لذلك الأمر.

وأشار الوزير إلى أنه بالتعاون مع مختلف المحافظين بمحافظتهم تم إقامة معارض وطرح فيها عروض للسلع بأقل من 50% للسلع فضلا عن الاتفاق مع أصحاب السلاسل التجارية، لتخفيض الأسعار أو تثبيتها لعدم اشعار المواطنين بنقص للسلع أو ارتفاع أسعارها.

وقال إن لدينا 607 جمعية استهلاكية للنيل والإهرام واسكندرية ولابد أن أن مستواها جيد ومتطورة شهريا نفتتح عددا منها، كما أن هناك شراكة مع القطاع الخاص للتطوير .

ونوه الوزير إلى أن أي مواطن يبلغ عن أى ممارسات احتكارية أو تخزين للسلع سيتم حصوله على 10 % من قيمة ما يتم ضبطه من هذه السلع.