تجاهل «مبادرة أديب» لخفض أسعار السلع 20 %

اتحاد الغرف التجارية و« الشعب يأمر».. «اعمل نفسك ميت»

أحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية
أحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية

 


الإعلامي عمرو أديب فاجأ جمهوره، خلال حلقة الإثنين 3 أكتوبر 2016، من برنامجه « كل يوم»، بتدشين مبادرة «الشعب يأمر»، التى تهدف إلى خفض أسعار، معظم السلع الغذائية، بنسبة 20 % .
دقائق قليلة من إعلان « أديب» المبادرة، وإنهالت على البرنامج اتصالات من مختلف رجال الصناعة والإعلام، تأييدا للمباردة، لاسيما وأنها تأتى فى توقيت يترقب فيه الجميع حالة الأسواق، فى ظل تواتر أنباء بين الحين والأخر، عن خفض قيمة الجنيه.
غرفة الصناعات الغذائية، كانت من أوائل المستجيبين للمبادرة، وأكد أشرف الجزايرلى، رئيس مجلس إدارة الغرفة،  أن عددا كبيرا من أصحاب السلاسل التجارية تواصلوا معه للمشاركة فى المبادرة، مضيفاً: "هنحط إيدينا فى إيد بعض.. وهنزل الأسعار، وإحنا حاسين بالشعب"، لافتًا إلى أن هناك منتجات سيتم تخفيض أسعارها أكثر من 20%.
كما انضمت شركة "ريجينا"، لمبادرة"الشعب يأمر"، وأكد كريم أبوغالى، رئيس مجلس إدارة الشركة، أنهم سيخفضون الأسعار أكثر من20%.
رؤساء تحرير الصحف القومية والخاصة، دخلوا على الخط ، وأعلن ياسر رزق، رئيس مجلس إدارة جريدة الأخبار، دعمه لها، للمساهمة فى رفع المعاناة عن كاهل المواطن المصرى، وتخفيض أسعار السلع الغذائية الأساسية، مناشداً أحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية، بتبنى المبادرة، لتكون بشكل منتظم، ولتشمل جميع الخدمات المقدمة للمواطنين للتخفيف عنهم، أبدى عماد الدين حسين، رئيس تحرير صحيفة الشروق، تأييده الكامل للمبادرة، فيما أعلن خالد صلاح، رئيس تحرير اليوم السابع عن تخصيص لوحة شرف فى الموقع الالكترونى لتدوين أسماء الشركات التى ستنضم للمبادرة.

السوشيال ميديا لم يكن بمنأى عن المبادرة، واحتل هاشتاج "الشعب يأمر" قائمة الأكثر تداولا على موقع تويتر، بعد أن لاقت الحملة إعجاب المغردين ، وبدأت العديد من الشركات المصرية الاستجابة للمبادرة.
اللافت فى الأمر، أنه رغم حالة الزخم التى خلفتها المبادرة، فإن اتحاد الغرف التجارية، برئاسة أحمد الوكيل، المعنى بالأمر، تجاهل المبادرة تماما، ولم يصدر عن الاتحاد أية بيانات أو تصريحات من قبل مسئوليه، لتوضيح موقفهم الحقيقي من المبادرة، الأمر الذي يثير الكثير من علامات الاستفهام.