محافظ الإسكندرية يستقبل قنصل عام المملكة العربية السعودية

استقبل اللواء محافظ اﻹسكندرية د.رضا فرحات، الأربعاء 21 سبتمبر، بمكتبه قنصل عام المملكة العربية السعودية السفير منصور بن محمود سالم؛ لبحث العلاقات المشتركة بين البلدين الشقيقين.

أعرب المحافظ عن سعادته لاستقبال السفير، مؤكدًا على عمق العلاقات القوية بين البلدين والمستمرة عبر التاريخ، مشيرًا إلى أن السعودية بمثابة البلد الثاني للمصرين.


 وأشاد المحافظ بالدور العظيم الذي تقوم به السعودية في توفير كافة سبل التأمين للحجاج وإقامة المشاعر المقدسة والنظام الدقيق والسريع الذي تتبعه لعملية التأمين، وهو ما أشاد به الجميع.


من جانبه وجه السفير كل الشكر والتقدير إلى  المحافظ علي حفاوة الاستقبال والترحيب، مؤكدًا أن الإسكندرية لها طابع خاص فهي العاصمة الثانية لمص، وأنه يشعر بوجوده في مصر كأنه في وطنه،  لافتًا إلى أن المواطن يحتاج أن يشعر بتواجد المحافظ بينهم في الشوارع وهو ما أكد عليه المحافظ بأن العمل الميداني والتواجد المستمر بين الناس هو من أولي اهتماماته.

وأشاد القنصل بما جاء في كلمات الرئيس عبد الفتاح السيسي في الأمم المتحدة ومجلس الأمن، واهتمامه بأمن الخليج، وهو ما عهدته دائما البلاد العربية عامة والسعودية خاصة بوقوف مصر ودعمها للدول العربية الشقيقة.