القوات البحرية والدفاع المدني تسيطران على حريق لنشات السويس

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

سيطر رجال الدفاع المدني في السويس بالتنسيق مع القوات البحرية على حريق بلنشات نزهة بقزق أولاد حساني لإصلاح المراكب واللنشات، وخَلف الحريق وراءه خسائر مالية، بينما لم يشفر عن أي إصابات أو خسائر في الأرواح .

كان اللواء دكتور مصطفى شحاتة مدير أمن السويس قد تلقى إخطارا من شرطة النجدة يفيد بالحريق، وانتقل على الفور والعميد محمد والى مدير إدارة البحث الجنائي لموقع الحريق بالقزق الكائن بجوار معهد علوم البحار بعتاقة.

ودفعت إدارة الدفاع المدني فى السويس بعدد 12 سيارة إطفاء لإخماد النيران، بقيادة العميد عبد الله عبد الكريم مدير الحماية المدنية، كما ساهمت القاعدة البحرية بالأدبية ودفعت بعدد من سيارات الإطفاء وعناصر من القوات المسلحة، لمنع امتداد النيران لباقي اللنشات بالقزق.

وأوضح اللواء شحاتة أن النيران أتت على 3 لنشات نزهة " سياحة " مخصصة لرحلات التنزه والترفيه، وأصابت تلفيات بسيطة لنش رابع، وتمكنت العناصر المشاركة في إخماد النيران قبل أن تمتد لباقي اللنشات والمراكب المتراصة بالقزق للإصلاح.

وأشارت المعاينة المبدئية أن النيران بدأت في لنش نزهة كبير وامتدت بفعل الرياح إلى 3 لنشات أخرى، بعدما قضت على اللنش الأول، وتركته هَيكل حديد على أعمدة الرفع، وألحقت النيران تلفيات كبيرة بلنشين، بينما منعها رجال الدفاع المدني من التهام الرابع وحاصروها بمقدمة اللنش.