الصحة: خبير مصري أمريكي يتابع إنشاء وحدة زراعة الأمعاء بشرم الشيخ

وصول الخبير
وصول الخبير

وصل مدينة شرم الشيخ الخبير المصري الأمريكي استشاري أمراض فشل الجهاز الهضمي وزراعة الأحشاء د.كريم أبو المجد ، الجمعة 16 سبتمبر ، وذلك لمتابعة عملية إنشاء وحدة علاج فشل الجهاز الهضمي وزرع الأحشاء بمستشفى شرم الشيخ الدولي.
 
يأتي ذلك في إطار مبادرة وزارتي الصحة والسكان والهجرة وشئون المصريين بالخارج، للاستعانة بخبرات من أعلام الطب من المصريين بالخارج والتعاون مع مستشفياتنا الحكومية في أنحاء الجمهورية.
 
كان "الساحر المصري" كما يطلقون عليه بالولايات المتحدة الأمريكية د.كريم أبو المجد مدير وحدة زراعة الأعضاء وفشل الجهاز الهضمي بكليفلاند كلينيك قد زار القاهرة الشهر الماضي ، والتقى بوزير الصحة د.أحمد عماد الدين راضي ، ووزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج السفيرة نبيلة مكرم ، وذلك لمناقشة سبل التعاون المشترك بين المصريين بالخارج من أعلام الطب بالعالم ، وبين المستشفيات الحكومية في أنحاء الجمهورية ، واستجاب لاقتراح إنشاء وحدة لعلاج فشل الجهاز الهضمي وزراعة الأحشاء بشرم الشيخ ؛ لتكون أول وحدة من نوعها بمصر والشرق الأوسط.
 
وكان في استقبال الخبير العالمي ، وكيل وزارة الصحة بجنوب سيناء د.محمد ضاحي ووفد من وزارة الصحة ، ومن المقرر أن يلتقي بعد غد الإثنين ، محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة ، وذلك لتيسير أي عقبات قد تواجه إنشاء هذه الوحدة والتي تعد أملا لكثير من مرضى فشل الجهاز الهضمي ومرضى كرونز وسرطان الأمعاء ، في مصر والمنطقة بأسرها .
 
جدير بالذكر أن الاختيار وقع على مدينة شرم الشيخ لإنشاء مثل هذه الوحدة تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسي لتنمية شبه جزيرة سيناء ؛ حيث من المتوقع أن تكون هذه الوحدة نواة للسياحة العلاجية بشرم الشيخ ، كونها تتمتع بالمناخ المناسب للعمليات الجراحية المتميزة ، بالإضافة إلى وجود وحدة متكاملة للاستجمام بعد العمليات بالمستشفى الدولي. 
 
ومن المقرر أن تبدأ الوحدة أعمالها في بداية العام الجديد حاملة رسالة وهدف ، وهي تقديم الخدمة للفقير والغني على حد سواء بمواصفات عالميه وبأيدي مصرية .