تمكنت إحدى الدوريات المقاتلة التابعة للجيش الثالث الميداني من ضبط سيارة ربع نقل ذات دفع رباعي محملة بكميات كبيرة من الأسلحة والذخائر والمواد المتفجرة، إثر محاولتها الهرب من عناصر الدورية بوسط سيناء، قبل أن تتعامل بشكل فوري مع شخصين يستقلان السيارة، وإصابة سائقها ومنعها من الهروب داخل المنطقة الصحراوية.


وبتفتيش العربة عثر بداخلها على رشاش كلاشنكوف وبندقية آلية و8 خزائن آلية، وعلبتي ذخيرة كلاشنكوف بها 719 طلقة وزنكة ذخيرة كلاشنكوف مغلقة، و10 آلاف و680 طلقة بندقية آلية، و14 جوال به مادة نترات النشادر التي تستخدم في صناعة المتفجرات، وقنبلة دفاعية من طراز "أف 1" ونظارة رؤية ليلية وشدة ميدانية وجهاز موتوريلا وشاحن وبطارية خاصة بالجهاز.


كما عثر داخل السيارة على كشف خاص بتوزيع المبالغ المالية علي عناصر التنظيمات الإرهابية في وسط سيناء مدون بداخله عدد من الأسماء الحركية والمبالغ المالية المخصصة لها، إضافة إلى مبلغ 30 ألف و200 جنيه مصري، وعدد من المنشورات وتعليمات التحرك الخاصة بالتنظيم.


وتقوم الدوريات المقاتلة بتمشيط المنطقة والبحث عن اثنين من الإرهابيين اللذين تواجدا في العربة بعد هروبهم داخل الدروب الصحراوية المحيطة، وتشديد الإجراءات الأمنية والحراسة على كافة
النقاط والأكمنة الثابتة والمتحركة بشبه جزيرة سيناء.