محمد هنيدي: أعيش العيد على ذكريات الأجداد.. وأضحك مع عمو فؤاد

الفنان محمد هنيدي
الفنان محمد هنيدي

عاش يصدر للجمهور الضحكة والابتسامة ، يرى أن الكوميديا الحقيقة هي التي يضحك عليها الجمهور دون خروج عن النص ، مكتبته الفنية مليئة بالكثير من الأعمال المتميزة ، أحد أهم نجوم الكوميديا في مصر والوطن العربي إنه الفنان محمد هنيدى فى حوار لـ «أخبار الناس»

<  كيف ترى السباق السينمائي فى موسم عيد الأضحى ؟

السينما هذا الموسم تشهد عودة أبرز نجومها، كما تشهد تجارب جديدة لشباب لديه القدرة على تقديم الفن الأصيل والمتميز من خلال مواهبه الفنية الرائعة وأتمنى أن يستمتع الجمهور بأعمال فنية تليق بسمعة سينما عمرها أكثر من 120 عاما .

<  البعض يرى أن الكوميديا كانت صاحبة الكلمة في هذا الموسم ؟

بالتأكيد لان معظم الأعمال التي تم تقديمها هذا العيد ترتبط بشكل كبير بالكوميديا وهذا يؤكد أن سوق العمل والجمهور يحتاج إلى الكوميديا.. الشارع المصري يعشق الفرحة والضحك والابتسامة وعاش وانتصر بها ولكنه افتقدها لسنوات بسبب غياب السينما الحقيقية وأتمنى أن يكون هذا الموسم عودة حميدة للفن المصري بكل أشكاله.

<  ماذا عن طقوسك فى استقبال العيد ؟

أعيش أيام العيد على ذكريات الأجداد؛ لأنها تحمل أفضل العادات والتقاليد التى تربينا عليها .. أحرص على حضور الذبح بنفسي لان فرحة العيد لن تكتمل بدونها.

<  كيف ترى تقديم نفس الأعمال الفنية القديمة فى المناسبات الكبرى ؟

الجمهور ارتبط منذ زمن بعيد بتلك الأعمال لأنها تحمل له أجمل اللحظات وأنا شخصيا أحرص على متابعة أعمال العبقري فؤاد المهندس الذي ما زال هو فاكهة الأعياد التي يبتسم معها الجمهور وأتمنى أن يدرك صناع الكوميديا أن الفن الحقيقي هو الذي يبقى في أذهان الجمهور لسنوات طويلة.

<  كيف ترى مستقبل الكوميديا ؟

الكوميديا الآن تعيش حالة من الانتعاشة الكبيرة وهناك الكثير من الأعمال المتميزة وأتمنى أن تشهد الفترة القادمة منافسة من أجل الفن والإبداع والارتقاء بالذوق العام لان الكوميديا الحقيقية هي التي تضحك الجمهور دون الخروج عن النص وهذا ما أبحث دائما عن تقديمه.