مصر تواجه جنوب أفريقيا في تجربة أخيرة استعداد لتصفيات مونديال روسيا

منتخب مصر لكرة الدم
منتخب مصر لكرة الدم

يخوض اليوم الثلاثاء 6 سبتمبر في السابعة مساء  منتخب مصر الأول لكرة القدم  مباراته الودية الثانية أمام نظيره الجنوب أفريقي على ملعب "هولاندو" في إطار الاستعداد للتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا.

والمباراة تعد البروفة الأخيرة لمنتخب الفراعنة قبل مواجهة منتخب الكونغو يوم 3 أكتوبر القادم في مستهل مباريات منتخبنا في تصفيات كأس العالم نظرًا لأن المنتخب خاض مباراته الأولى أمام غينيا في القاهرة، وانتهت بالتعادل بهدف لكل فريق.

ويمنح الفائز في المباراة "كأس مانديلا" وذلك كنوع من رفع الروح المعنوية لكلا المنتخبين ويسعى منتخبنا الوطني إلى تعويض الأداء الضعيف الذي ظهر به في مباراته الودية التي أقيمت أمام غينيا، وإظهار للجماهير المصرية بأن ليست هناك أي أزمات في المنتخب، خاصة بعد ما حدث أمام غينيا، وهو المشادة بين محمد النني وحسام باولو ورمضان صبحي على تسديد ضربة الجزاء التي ضاعت أمام غينيا.

واستقر الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني للفراعنة على الدفع بمعظم العناصر الأساسية في ودية جنوب أفريقيا من أجل تحسين صورة الفراعنة قبل انطلاق مباريات التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا لاسيما بعد المستوى السيئ فى ودية غينيا التي أقيمت الثلاثاء الماضي بإستاد برج العرب بالإسكندرية وانتهت بالتعادل الإيجابي 1/1 ،إلى جانب أن منتخب " الأولاد" قوى ويتميز لاعبوه بالسرعة والمهارة وأيضاً المباراة مقامة على ملعبهم في احتفالية تكريم الراحل نيلسون مانديلا وهو ما يزيد من قوة المباراة ويرغب كوبر فى تحقيق الفوز لتكون بروفة قوية قبل مواجهة الكونغو.

ومن المتوقع أن يشارك كوبر بتشكيل مكون من: "

حراسة المرمى : أحمد الشناوي .

خط الدفاع :  محمد عبد الشافى وعلى جبر وإسلام جمال وعمر جابر .

خط الوسط : محمد الننى وإبراهيم صلاح وعبد الله السعيد ومحمد صلاح و رمضان صبحى أو تريزيجيه  .

خط الهجوم : باسم مرسي  .
 
ويرتدى منتخب مصر الزى التقليدي الأحمر والأبيض والأسود، ويرتدي حارس مرمى المنتخب طاقمًا أزرق بالكامل بينما يلعب منتخب جنوب أفريقيا بالتيشيرت الأصفر والشورت الأخضر والجورب الرمادي، ويرتدي حارس مرماهم طاقمًا رماديًا.

وهدد الجهاز الفني بقيادة كوبر، اللاعبين باستبعاد أى لاعب من قائمة المنتخب في الفترة المقبلة في حالة أدائه برعونة واستهتار وتوقيع أقصى العقوبة عليه وأنه لن يكون له مكان فى قائمة الفراعنة طوال فترة تواجده مدير فني .

ويحضر  أكثر من 1000 مشجع لودية المنتخب وجنوب أفريقيا بناء على اتفاق بين الطرفين وتخصيص مدرج يسع لـ 2000 مشجع من أفراد الجالية الراغبين في الحضور زتوزيع أعلام وأبواق مجانية عليهم.