بدء التحضيرات النهائية للدورة الحادية والعشرين لمؤتمر يورومنى مصر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تجري حالياً التحضيرات النهائية للدورة الحادية والعشرين لمؤتمر يورومنى مصر، والذي سيقام في القاهرة على مدار يومي 19-20 سبتمبر، باعتباره من أكبر وأنجح الملتقيات التي تجمع رجال المال والاقتصاد.

 ويناقش المؤتمر من خلال مشاركة وزراء الحكومة المصرية في الحلقات النقاشية اتفاقية صندوق النقد الدولي، وتأثيرها على المستقبل المالي والاقتصادي لمصر ومدى تأثيرها على المواطن المصري البسيط. كما ستتطرق جلسات المؤتمر للحديث مع السادة الوزراء عن الإصلاحات، والاستقرار الاجتماعي، وأزمة العملة والسياسات النقدية، وتمويل عجز الميزان التجاري، وغيرها من القضايا الهامة.
ويشارك في المؤتمر هذا العام:عمرو الجارحي وزير المالية، و د . سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، وطارق قابيل وزير التجارة والصناعة، و داليا خورشيد وزيرة الاستثمار، وأنجوس داوني، رئيس خبراء الاقتصاد الكلي (مصر) - بنك التنمية الأفريقي، كما يشارك في المؤتمر خبراء محليين ودوليين عبر حلقات نقاشية وحوارات تفاعلية أمام الحضور.
وقالت فيكتوريا بين مدير عام مؤتمرات يورومني الشرق الأوسط وأفريقيا: "يُمثل مؤتمر يورومني هذا العام أهمية خاصة في هذا التوقيت الهام الذي تمر به مصر، حيث يشارك في المؤتمر هذا العام مجموعة من أبرز الشخصيات في عالم المال والاقتصاد. ولدينا هذا العام الكثير من الأسئلة التي نأمل أن نجد لها إجابات. لذلك فإن الجميع مدعوين للمشاركة في المناظرات من خلال طرح أسئلتهم عبر تويتر على هاشتاج #emEgypt"