محافظ الجيزة يشرف بنفسه على بيع الأنابيب بــ 10 جنيه

محافظ الجيزه فى أوسيم
محافظ الجيزه فى أوسيم

أكد محافظ الجيزة اللواء محمد كمال الدالي أن المحافظة لن تتوانى في معاقبه أي مستودع بوتاجاز يقوم ببيع الأسطونات للمواطنين بأزيد من السعر الرسمي.

جاء ذلك في تصريحات للمحافظ خلال الجولة التي قام بها ، الثلاثاء 30 أغسطس ، لمركز ومدينة أوسيم استجابة لشكاوى البعض من ارتفاع أسعار اسطوانة البوتاجاز لتصل إلى 30 جنيه ، حيث قام المحافظ بنفسه بالإشراف على بيع الأسطوانة بسعر 10 جنيه بالمنفذ الخاص بالشركة المصرية لنقل وتوصيل الغاز بأوسيم "بوتاجسكو".

وأشار المحافظ إلى أن المحافظة ليس بها أي أزمة في البوتاجاز بعد التوسع في توصيل خدمه الغاز الطبيعي لأغلب المناطق بالمحافظة ، مضيفا أنه تم تكليف مديرية ومباحث التموين بالاستعداد لموسم الشتاء ، في ظل قيام بعض أصحاب المستودعات من معدومي الضمير باستغلال هذه الفترة وزيادة إقبال المواطنين والقيام برفع أسعار الأسطوانة ، وتحقيق أرباح غير شرعية .

رافق المحافظ نائبه اللواء أسامة شمعة ومحمود فوزي رئيس مركز ومدينه أوسيم وأيمن عتريس رئيس جهاز التفتيش والمتابعة الميدانية وخلال تواجد المحافظ فؤجئ بسيارتين محملتان بــ 300 أسطوانة تستعد للتوجه لبيعها بمناطق أخرى بالرغم من تزايد المواطنين أمام المستودع ، حيث أمر المحافظ على الفور بضبط السيارتين والتحفظ عليها وبيعها للأهالي في حينه.
 
وقال المحافظ إن عمليات التفتيش والرقابة مستمرة بشكل دوري على جميع المستودعات على مستوى المحافظة للتأكد من بيع الاسطوانات للمواطنين بالسعر الرسمي لها ولضمان عدم استغلال المواطنين والتلاعب بقوتهم.
 واستمع المحافظ خلال الجولة لعدد من شكاوى المواطنين الخاصة بالسلع التموينية ، مؤكدا على استمرار المحافظة في محاربة جشع بعض التجار ومستغلي الدعم عن طريق الحملات التموينية والتفتيشية التي تتم يوميا .