وصايا آخر ساعة للنواب الجدد عام 1945

مجلس الشعب
مجلس الشعب

نشرت آخر ساعة في عددها الصادر بتاريخ 14-1-1945 تحت عنوان " اقتراح برغبة من آخر ساعة إلي النواب الجدد " ، وصايا للنواب حتى يعم الخير البلاد .

وعددت آخر ساعة تلك الوصايا فقالت " نريد نوابا يستطيعون بمواهبهم إيقاظ زملائهم النائمين ، وإفهام زملائهم الشاردين ،  نوابا يرون التجاوز عن الحق جريمة والسكوت علي الباطل جريمة .

وتابعت " نريد نوابا يحاسبون الحكومة ولا يعرفون الخضوع والاستسلام ، ويترفعون بأنفسهم عن الوقوف بأبواب الوزراء لأن لهم مصالح خاصة فهذه هي المساومة ، بل الرشوة الصريحة .

وأرادت آخر ساعة نوابا لا يحاربون الضرائب التصاعدية لأنهم أغنياء ، ولا يعترضون على أسعار القمح لأنهم تجار ، ولا يغضبون من الاستيلاء على الذرة لأنهم زراع .

أرادتهم نوابا لا تسيطر عليهم الأهواء والنزعات ، فلا يحاربون مشروعا لأن من وضعه وزارة معادية ، أو شخص معين ، نوابا إذا دخلوا مجلس النواب لم يذكروا إلا الوطن ، نوابا لا يقصرون نشاطهم علي حفر ترعة في الدائرة ، أو بناء جسر ، بل يعملون لمصر كلها ، وينكرون الأشخاص والأهواء في سبيل الوطن كله .

وأخيرا أوصتهم آخر ساعة أن يكونوا نوابا لا يعتبرون النيابة غاية ، بل يعتبرونها وسيلة ، ولا يتمسكون بها إذا رأوا أنهم لا يستطيعون أن يحققوا الغاية من نيابتهم .