التعليم تطلق المشروع القومي للقراءة لطلاب المدارس

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

قال رئيس قطاع الخدمات والأنشطة بوزارة التربية والتعليم هشام السنجري إن الإدارة العامة للمكتبات تقوم حاليًا بتنفيذ المشروع القومي للقراءة لطلاب المدارس.

وأوضح السنجري أن المشروع يأتي في إطار مسابقة من ثلاث مراحل ، تشمل في مرحلتها الأولى قراءة 10 كتب وتتم التصفية على مستوى الإدارة التعليمية ، وتشمل المرحلة الثانية قراءة 10 كتب أخرى، وتتم التصفية على مستوى المديرية التعليمية في كتب المرحلتين ، بينما تشمل المرحلة الثالثة قراءة 5 كتب أخرى، وتتم التصفية على مستوى الجمهورية في جميع الكتب، وعددها 25  كتابًا، مشيرًا إلى أن المرحلة الأولى بدأت خلال منتصف شهر يوليو عام 2016، كما تعقد المرحلة النهائية خلال الأسبوع الأخير من شهر ديسمبر عام 2016 .

وأشار إلى أن شروط الاشتراك في المسابقة تشمل قيام الطالب باختيار الكتب في كافة فروع المعرفة ، ويقرأ الكتاب قراءة متأنية، ويلخصه وفق معايير محددة.

وتابع رئيس قطاع الخدمات والأنشطة أن الفئات المستهدفة هم طلاب المدارس الابتدائية ، والإعدادية، والثانوية العامة ، والفنية، حيث تقوم المدارس بترشيح الطلاب الذين انتهوا من قراءة هذه الكتب وإرسال أسمائهم إلى توجيه المكتبات بالإدارة التعليمية.

وأضاف السنجري أن جوائز المسابقة تشمل شهادات تقدير، وجوائز مالية للطلاب  الفائزين وأخصائي المكتبات الفائز أحد طلابهم بالمراكز الخمس الأولى.