رفع 1350 طن قمامة ومخلفات بالفيوم في "حلوة يا بلدي"

صور من الحملة
صور من الحملة

تمكن المشاركون في حملة حلوة يا بلدي بمحافظة الفيوم من رفع 1350 طن من القمامة والمخلفات طوال الأيام الماضية منذ بدء الحملة في مرحلتها الثانية بمشاركة القوات المسلحة والمديريات المختلفة وشباب المحافظة في عدد كبير من المراكز والأحياء والقرى.

وتواصلت أعمال الحملة في يومها التاسع بمراكز وقرى الفيوم المختلفة، حيث كثفت الأجهزة المعنية من حملاتها ورفع الإشغالات فى مركز طامية فى مناطق بجوار المعهد الديني وأرض الجنينه وأرض المشروع وأرض أبو عطية بالمدينة نفسها، فيما تواصلت أعمال رفع القمامة والمخلفات في قرى المظاتلى وسرسنا والروبيات ومنشأة الجمال والروضة ودار السلام ومعصرة صاوي.

وأكد المهندس محمود عبد السلام رئيس مركز ومدينة طامية أن الحملة تستهدف كافة قرى المركز والعزب والنجوع والتوابع على أن يتم تكثيف الحملات في الفترة القادمة حتى نحقق المستهدف ويكون مركز طامية خالي تمامًا من القمامة خاصة وأن كافة الوحدات المحلية تشارك بمعداتها مع شباب المركز الواعد الذي يصر على المشاركة في الحملة لنظافة مركزه.

وواصل الشباب فعاليات الحملة على طريق سنورس الفيوم وقاموا بدهان أعمدة الإنارة على الطريق بعلم مصر وساعدوا الوحدة المحلية لمركز ومدينة سنورس فى رفع أكوام القمامة والمخلفات على السيارات المخصصة لذلك.

وأكد محمود هاشم رئيس مركز ومدينة سنورس أن عمليات النظافة بالمركز وقراه تجرى على قدم وساق، وأن مشاركة الشباب فى الحملة خير دليل على نجاحها واستمرارها على الدوام، مشيرًا إلى أن أعمال النظافة بدأت الثلاثاء فى قرى نقاليفه وسنهور وفديمين وجرفس ومنطقة أبو عيطة ومدخل مدينة سنورس وظهرت الشوارع بالمظهر الجمالى بعد رفع أكوام القمامة منها ووضع الصناديق المخصصة لها فى أماكنها.

وأكد إبراهيم موسى رئيس مركز ومدينة الفيوم أن الثلاثاء شهد حملة نظافة مكبرة بمركز ومدينة الفيوم على طريق عزبة عاشور وعند كوبري قحافة ومدخل مدينة دمو، وتم رفع القمامة والأتربة والمخلفات وتسوية الطرق، مشيرًا إلى أن أجهزة المدينة تعمل على قدم وساق حتى نرفع شعار الفيوم خالية من القمامة الذي وعد به المحافظ المستشار وائل مكرم.

من جانبه أثنى المستشار وائل مكرم محافظ الفيوم على كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة ورجال القوات المسلحة المشاركين في حملة حلوة يا بلدي بالمحافظة، على المجهود الذي يبذل لتظهر الفيوم بالشكل اللائق، مشيرًا إلى أن مشاركة الشباب أعطت دافعًا قويًا لكافة المشاركين بضرورة إنجاز المهام المكلفين بها على أكمل وجه حتى تظهر الفيوم بالشكل الذي يليق بها.

وأضاف "مكرم" أن أيام الحملة التسعة حتى الآن تم رفع ما يقرب من 1350 طن من القمامة والمخلفات، بالإضافة إلى زراعة مئات الأشجار وتسوية الطرق خاصة الطرق الترابية الغير ممهدة فى العديد من القرى، ودهان عمدة الإنارة والأرصفة والبردورات.

وطالب "مكرم" المواطنين بضرورة المحافظة على النتائج التى تحققت فى الحملة وعدم إلقاء القمامة في الشوارع حتى نحافظ على الفيوم التي تمثلنا جميعًا.