خطة عاجلة لإنقاذ الأقصر وأسوان من «الركود السياحي»

محمد عثمان مع وزير السياحة يحيى راشد
محمد عثمان مع وزير السياحة يحيى راشد

وصف الخبير السياحي نائب رئيس غرفة شركات السياحة بالأقصر محمد عثمان، لقاء وزير السياحة يحيى راشد بأصحاب الشركات السياحية بالأقصر،الأحد 21 أغسطس،  بأنه كان «مثمرًا»، مؤكدًا موافقة الوزير على كل الحلول التي تم طرحها لحل مشكلة الركود السياحي بالأقصر وأسوان ليبدأ تنفيذها خلال 15 يومًا.

وأوضح «عثمان» أن الحلول شملت وضع حملة تسويقية كبيرة وثابتة لوضع مدينتي الأقصر وأسوان ضمن خريطة السياحة العالمية.

وشرح «عثمان» الخطط التسويقية من خلال تنفيذ 8 أحداث أثرية بدعم مادي من وزارتي السياحة والآثار، إضافة إلى 8 أحداث أخرى ثقافية بالمشاركة مع دار الأوبرا المصرية، مطالبًا وزارة الآثار بالموافقة على فتح البر الغربي ليلا للسياح مما يساعد على زيادة الحركة السياحية هناك .

وطلب عثمان من وزير السياحة ضرورة الاستفادة القصوى من الأحداث التي سيتم تنفيذها في الأقصر للترويج السياحي في تلك المنطقة، خصوصًا الاحتفال باختيار الأقصر عاصمة للسياحة العالمية لعام 2016 التي تقام في المحافظة، خلال الفترة من 31 أكتوبر إلى 4 نوفمبر.

وأوضح أن هذا الاحتفال يشارك فيه أكثر من 40 سفيرًا للسياحة من مختلف دول العالم، ويوم 25 أكتوبر يكون الاحتفال بمرور  180 عامًا على احتفالية مسلة رمسيس الثاني .

واختتم عثمان حديثه بالتأكيد على أن وزير السياحة تحدث عن أهمية تدريب العاملين بقطاع السياحة في مدينتي الأقصر وأسوان، ورفع كفاءتهم مع البدء في رفع كفاءة البنية التحتية للفنادق العائمة والمراكب السياحية .