تأجيل محاكمة المتهمين باقتحام قسم كرداسة لجلسة الخميس

المتهمون خلال الجلسة تصوير: جان نجاح
المتهمون خلال الجلسة تصوير: جان نجاح

قررت هيئة محكمة جنايات القاهرة الدائرة الإرهابية 11 والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، تأجيل نظر قضية «أحداث مذبحة شرطة كرداسة»، لجلسة الخميس 18 أغسطس لعد حضور شهود الإثبات.

 وكان تأخر حضور شهود الاثبات فى القضية المنظوره أمام المحكمة قد تسبب فى بدء جلساتها لمحاكمة 156 متهما بينهم المتهمة "سامية شنن" نظر القضية المسماة إعلاميا أحداث مذبحة قسم شرطة كرداسة والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطه بطره بعد أعادتها من محكمة النقض.

حضر المتهمون جميعا تحت حراسة أمنية مشدد ومثلوا فى قفص الاتهام، كما حضر عدد قليل من هيئة الدفاع عن المتهمين، واعتلت هيئة المحكمة منصة القضاء ، وقال المستشار محمد شيرين فهمى رئيس المحكمة "للأسف لم يحضر أي من شهود الاثبات ولم يتم ضبط ايا من الشهود المطلوب احضارهم وعلى النيابة العامه طلب الشهود ومتابعة قرارات الضبط والاحضار لشهود الإثبات، استغرقت الجلسة 5 ثوان، وأمر المستشار محمد شيرين فهمى بضبط وإحضار 5 شهود مع استمرار حبس المتهمين.

وكان من المنتظر أن تستكمل المحكمة سماع شهود الإثبات حيث انتهت من سماع ومناقشة 64 شاهدا ويتبقى 42 أخرين وقد أمرت المحكمة بجلسة أمس الأول بسرعة ضبط وإحضار 4 من شهود الاثبات تغيبوا عن حضور الجلسة.

عقدت الجلسة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى رئيس الهيئة وعضوية المستشارين رأفت محمود زكى ومختار صابر العشماوى وحضورمصطفى بركات رئيس نيابة شمال الجيزه الكليه بأمانة سر حمدى الشناوى وعمرمحمد.      

يذكر أن المتهمين ارتكبوا عدة جرائم من بينها الاشتراك فى اقتحام مركز شرطة كرداسة التى وقعت أحداثها فى أغسطس 2013 وراح ضحيتها مأمور القسم و12 ضابطا أخرين من قوة القسم والتمثيل بجثثهم بجانب شخصين أخرين من الاهالى تصادف وجودهما بالمكان والشروع فى قتل 10 أفراد أخرين من قوة مركز الشرطة وإتلاف مبنى القسم وحرق عدد من سيارات ومدرعات الشرطة وحيازة الأسلحة النارية الثقيله وذلك في أعقاب فض اعتصامى رابعة والنهضة.