بالصور ..شريف إسماعيل يستقبل رئيس الوزراء اليمني

شريف إسماعيل يستقبل رئيس الوزراء اليمني
شريف إسماعيل يستقبل رئيس الوزراء اليمني

استقبل رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل ، نظيره اليمني د.أحمد عبيد بن دغر ، الأحد 14 أغسطس ، في مطار القاهرة، على رأس وفد رفيع المستوى في زيارة رسمية لمصر تستغرق عدة أيام.
 ومن المقرر أن يجرى رئيس الوزراء اليمني خلال زيارته مباحثات مع القيادة المصرية تتركز على تطورات الأوضاع في الجمهورية اليمنية، والعلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين.
وقال رئيس الوزراء اليمني لدى وصوله إلى مطار القاهرة الدولي إن زيارته للعاصمة المصرية تأتي من منطلق حرص الجمهورية اليمنية على الدور المصري المحوري والنوعي في المنطقة العربية، والتأكيد على المكانة القومية الكبرى التي تحتلها مصر.
وأكد بن دغر في تصريح صحفي على أن زيارته تحتل أهمية كبيرة، وذلك لما تشهده اليمن والمنطقة من تطورات عسكرية وأحداث متسارعة في الشأن السياسي ، منوها إلى أنه سيطلع القيادة المصرية خلال لقاءه بالرئيس عبدالفتاح السيسي على تطورات الأزمة اليمنية ، وسيسلم رسالة خطيه من الرئيس عبد ربه منصور هادي إلى شقيقه الرئيس المصري.
وقال رئيس الوزراء اليمني: "حريصون على بحث السبل الكفيلة بتفعيل العلاقات مع الحكومة المصرية وذلك من خلال عقد جلسة مباحثات مع رئيس الوزراء المصري المهندس شريف إسماعيل، والعمل على تطوير التعاون المشترك في كافة المجالات بما يخدم المصالح الإستراتيجية للبلدين الشقيقين".
وأشار بن دغر إلى أنه سيحرص خلال زيارته على عقد لقاء خاص بفضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر د.أحمد الطيب باعتبار الأزهر الشريف منارة للاعتدال في الخطاب الديني الذي يعكس حقيقة الإسلام السمحة، وأهمية ذلك في إعادة تشكيل وتبني الخطاب الديني المعتدل.
وفي ختام تصريحه ثمن رئيس الوزراء اليمني الدور المصري الهام تجاه دعم الشرعية في اليمن والمشاركة في التحالف العربي، وكذلك وقوف الأشقاء في جمهورية مصر العربية إلى جانب الشعب اليمني وأزمته التي يمر بها، مشيدا بالمواقف التاريخية لمصر الشقيقة ، وخاصة دورها الكبير في دعم الجمهورية اليمنية بكافة المجالات السياسية والعسكرية والتنموية.
يرافق رئيس الوزراء اليمني د.أحمد عبيد بن دغر كل من نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي ووزير السياحة معمر الارياني، ووزير الصحة والسكان د.ناصر باعوم، ووزير شئون المغتربين المهندس علوي بافقيه.