السيسي يفتتح مشروع الشركة المصرية لإنتاج الإيثيلين | فيديو وصور

الرئيس عبد الفتاح السيسي لحظة أفتتاح المشروع
الرئيس عبد الفتاح السيسي لحظة أفتتاح المشروع

توجه منذ قليل الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الغرفة  الرئيسية بمشروع الشركة المصرية لإنتاج الإيثيلين ومشتقاتة في مجمع البتروكيماويات بالإسكندرية  للإستماع للشرح التفصيلي عن المشروع وإيجابياته على مصر .

وقام الرئيس عبد الفتاح السيسي بقص الشريط خلال إفتتاحة لمشروع مجمع الشركة المصرية لإنتاج الإيثيلين ومشتقاته بالإسكندرية .

ويعد مجمع ايثدكو للبتروكيماويات بالإسكندرية أحدث مشروعات صناعة البتروكيماويات المصرية وأحد أهم مشروعات الخطة القومية لتلك الصناعة الواعدة باستثمارات تبلغ حوالى 1.9 مليار دولار، حيث يهدف المشروع إلى إنتاج حوالى 460 ألف طن سنويًا من الإيثيلين و400 ألف طن سنويًا من البولى إيثيلين عالى ومنخفض الكثافة، حيث سيتم توجيه 70% من الإنتاج لتغطية احتياجات السوق المحلية، بما يعادل 45% من الاحتياجات، بالإضافة إلى تصدير 30% من الإنتاج للخارج لتوفير العملة الصعبة. 

كما سينتج المشروع أيضًا ما يقدر بنحو 20 ألف طن سنويًا من البيوتادين و36 ألف طن سنويًا من البولى بيوتادين، وهى المنتجات التى تقوم عليها العديد من الصناعات لإنتاج مواد بتروكيماوية وسيطة مثل الاستيرين، البولي فينيل كلورايد ومونومر الفينيل أسيتات، التي تدخل في إنتاج العديد من الصناعات البتروكيماوية الأخرى التي تستخدم في العديد من الصناعات النهائية كمنتجات التغليف والتعبئة والمواسير ومستلزمات السيارات والأجهزة الكهربائية.

ويسهم المشروع في تفعيل الكثير من مشروعات الخطة القومية، مما له تأثير على مشروعات التنمية وفتح آفاق جديدة لتصنيع المنتجات التي يزداد الطلب عليها في جميع مجالات الحياة اليومية وإحلال الصادرات محل الواردات من المنتجات المشتقة من مادة الإيثيلين وتغطية احتياجات السوق المحلية بشكل أكثر إيجابية وفاعلية وتعظيم القيمة المضافة لغاز الإيثان، بالإضافة إلى المساهمة في خلق فرص عمل جديدة .