الليلة.. "إسلام الشهابي" يواجه الإسرائيلي "ساسون أور" فى أولمبياد جانيرو

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تتجه أنظار الجماهير المصرية  اليوم الجمعة 12 أغسطس في الثالثة عصرا المواجهة المرتقبة بين بطل منتخب مصر إسلام الشهابي واللاعب الإسرائيلي ساسون أور المصنف الثاني على العالم في الجودو على صالة "كاريوكي أرينا" في دور الـ٦٤ في وزن فوق ١٠٠ كجم فى إطار منافسات دورة الألعاب الأوليمبية المقامة حاليا فى ريودى جانيرو بالبرازيل.
 
ونالت هذه المواجهة  اهتماما إعلاميا ضخما للغاية من وسائل الإعلام المصرية والإسرائيلية وصاحبها تعليقات من مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي.

ومن المنتظر أن يلقى الشهابي الذي رفض الانسحاب من اللقاء وفضل خوضه من أجل تحقيق حلم ميدالية أولمبية، دعما كبيرا من جانب البعثة المصرية المتواجدة في ريو دي جانيرو حيث من المنتظر أن يتواجد معظم أفراد البعثة في الصالة لدعم الشهابي في بداية مشواره خاصة مع حساسية المباراة بجانب قوة المنافس والذي يعتبر أبرز المرشحين لحصد ذهبية الدورة.

يدخل إسلام الشهابي مواجهة اليوم المرتقبة وهو في التصنيف الـ٢٥ عالميا  ويعمل  الشهابي مهندسا للميكانيكا من مواليد الأول من أغسطس عام 1982 وحصل على أكثر من ٦٠ ميدالية دولية في البطولات المختلفة حيث حقق خلال مشاركاته الإفريقية ٩ ذهبيات و١٠ فضيات و٣ برونزيات وفي بطولات كأس العالم والبطولات الدولية المفتوحة .

وحقق إسلام الشهابي  ذهبيتين وفضيتين و١١ برونزية وفي بطولات الجائزة الكبرى والبطولات الدولية التابعة للاتحاد الدولي للجودو نال ٥ ذهبيات و٣ فضيات و٥ برونزيات كما شارك الشهابي في منافسات أولمبياد بكين عام 2008 إلى جانب أولمبياد لندن عام 2012

ويذكر أن مصر تشارك بأكبر بعثة أولمبية في تاريخها عقب وصول 120 لاعب ولاعبة لأهم حدث رياضي بينما يشارك في الأولمبياد 10500 رياضيا يتنافسون في 28 رياضة أولمبية.