المؤبد لزوجة حاولت قتل زوجها بـوضع السم في الشاي

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

 قضت محكمة جنايات الجيزة بالسجن المؤبد على المتهمة بمحاولة قتل زوجها بوضع سم فئران، بكوب الشاي التي أعدته له، كرد فعل منها على ضرب زوجها لها للاستيلاء على أموالها.
صدر الحكم برئاسة المستشار محمد حمّاد عبد الهادي، وعضوية المستشارين أمجد إمام وَعَبَد العظيم صادق، وأمانة سر أحمد مصطفى وعصام حسين.
ونسبت النيابة العامة في القضية رقم 1113 لسنة 2015 جنايات مركز العياط، للمتهمة حليمة عبد الرؤوف سيف، 32 عام، أنها في يوم 18 أبريل 2014 بدائرة مركز العياط بمحافظة الجيزة، شرعت في قتل "زوجها" بدر محمد عبد الحافظ بالسم مع سبق الإصرار ، بأن أعدت سم  يتسبب عنه الموت "سم فئران"، وما أن سنحت لها الفرصة حتى دسته في مشروب الشاي وقدمته له، فتناوله فأحس بأعراض جانبية نتيجة السم، الا أنه تماثل للشفاء بعد تناول الأدوية.
وقال الزوج المجني عليه بدر محمد عبد الحافظ، 38 عام، إنه حال تواجده بمسكنه رفقة زوجته المتهمة صنعت له كوب شاي، قام بإحتسائه فأصابه دوار توجه على أثره إلى مستشفى العياط المركزي، حيث تم اسعافه، وعقب عودته تناهى لسمعه اخبار المتهمة لذويه عن قيامها بوضع سم له، لرغبتها في الخلاص منه لوجود خلافات زوجية بينهما.
وقالت المتهمة إن زوجها كان دائم الخلافات معها، والاعتداء عليها، ولأن والدها غير مقيم مع أسرتها لانفاصاله عن والدتها منذ صغرها، فلم تجد أحد يقف بجانبها، موضحة انها يوم الواقعة كانت تنتوى زيارة والدتها، فضربها زوجها وسبها وطلب منا اعطائه أموالها التي تملكها، ومزق ملابسها من اجل الحصول على المال.
أضافت أنها وضعت بلع سم فئران  بكوب شاي، وقام باحتسائه، فأصابه ألم توجه على أثره لمستشفى العياط المركزي ثم عاد لمسكنه وتوجه في اليوم اللاحق لإحدى المستشفيات.
 وقال الشاهد  عبد الحليم عادل عبد الحليم معاون مباحث مركز شرطة العياط إنه حال تواجده بديوان المركز حضرت المتهمة وأقرت له شفاهة بأنها وعلى أثر قيام زوجها بالتعدي عليها بالضرب وضعت له سم فئران في كوب شاي قام بإحتسائه.
وأضاف أن تحرياته السرية توصلت إلى مداومة المجني عليه التعدي على زوجته المتهمة وقيامه بإهانتها والتعدي عليها.
 وجاء بتقرير الطب الشرعي أن المجني عليه يعاني من قىء شديد وعرق غزير واسهال شديد واضطراب في وظائف المعدة وسرعة في التنفس، وباجراء التحاليل تبين أن الأعراض السابقة ناتجة عن أثر مادة المركبات الفوسفاتية العضوية، وأن إصابته حدثت نتيجة تناول سم عصبي "سم فئران" (زينك فوسفايد).