أحمد درويش يلتقي وزير التجارة الإندونيسي على هامش منتدى الاقتصاد الإسلامي

الدكتور أحمد درويش رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس
الدكتور أحمد درويش رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس

التقى اليوم الدكتور أحمد درويش رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس الدكتور انجارتياستو لوكيتا وزير التجارة الأندونيسي بحضور السفير بهاء دسوقي.

جاء هذا اللقاء مكملا لسلسلة اللقاءات التي يعقدها الدكتور درويش علي هامش المنتدى الاقتصادي الإسلامي العالمي الذي تعقد دورته الثانية عشرة في العاصمة جاكارتا للتباحث حول سبل التعاون بين البلدين في المجالات المخطط لوجودها داخل المنطقة الاقتصادية .

و أوضح الدكتور أحمد درويش مقومات ومزايا المنطقة الاقتصادية في قناة السويس والتي تتمثل في موقعها،واستقلاليتها،وسهولة أداء الأعمال بها علاوة على الحوافز التي تمنحها للمستثمرين بموجب قانون المنطقة ،كما ان مصر لديها العديد من اتفاقيات التجارة مع الدول العربية والإفريقية والأوروبية مما يجعلها قاعدة انطلاق ممتازة للوصول إلى أسواق الثلاثة.

و أشار إلى ترحيب عدد من رجال الأعمال الإندونيسيين بالنظر في فرص الاستثمار المتاحة.

كما التقي والفن ماسايا رئيس شركة موانئ اندونيسيا لبحث فرص التعاون وقد أبدى ماسايا ترحيبه باتخاذ خطوات إجرائية في هذا الشأن تبدأ بإرسال مجموعة من الخبراء المتخصصين الى مصر.

وخلال لقاء وزير التجارة الإندونيسي تناول اللقاء أيضا زيارة رئيس الجمهورية في سبتمبر الماضي ورغبة مصر في عقد اللقاء القادم للجنة المشتركة بين الدولتين كما تمت الإشارة إلى انتهاء مصر من تشكيل الجانب المصري من مجلس الأعمال المصري الأندونيسي.

والجدير بالذكر انه بالرغم من استلام الوزير الأندونيسي لمهام منصبه في الأيام القليلة الماضية بعد التغيير الوزاري الا انه كان حريصا على لقاء رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

ويأتي هذا اللقاء بعد لقاء درويش بالمدير التنفيذي لبنك الصادرات والواردات الإندونيسي وعدد من الشركات العاملة في مجالات الاستيراد واللوجستيات.