9 مطربين يتصارعون على آخر مواسم العام

حمادة هلال
حمادة هلال

على الصعيد المصري من المنتظر أن يشهد هذا الموسم طرحا لعدد من الألبومات المؤجلة لنجوم الساحة الشباب في مقدمتهم حمادة هلال الذي يواصل حاليا وضع لمساته النهائية، وإضافة بعض التعديلات على ألبومه بعدما تعرض لعدة تأجيلات على مدار هذا العام.

حيث سبق وتحدد له أكثر من موعد للطرح دون جدوى منها عيد الحب الماضي، واكتفى وقتها حمادة لعدم استطاعته الانتهاء من الألبوم بالمشاركة في الموسم بطرح إحدى أغنيات الألبوم بشكل فردى «متغيرة» التي صورها بطريقة كوميدية ساخرة خلال إحدى حلقات برنامج «اسعد الله مساءكم» مع أكرم حسنى.. وتعويضا لجمهوره على تأخر طرح الألبوم طرح أغنية أخرى منه وكانت بعنوان «جرالنا إيه».. وحسبما أكد "هلال" يضم الألبوم مجموعة منوعة من الأغنيات بينها الخفيفة، الرومانسية، والشجن التي اعتاد "هلال" تقديمها على مدار مشواره الفني.

نفس الأمر بالنسبة للمطرب الشاب خالد سليم الذي من المقرر أن يشارك في سباق هذا الموسم بألبومه الجديد «أستاذ الهوى»، وهو الألبوم الذي تعرض لتأجيلات عديدة منذ الانتهاء منه قبل عام حيث تحدد له أكثر من موعد للطرح خلال هذا العام ومازال لم ير النور رغم انتهاء خالد من تسجيل أغنياته وتسليم النسخة النهائية منه للشركة المنتجة، وهو الألبوم الذي طرح منه سليم منذ عدة أشهر احدث أعمالة الغنائية «أستاذ الهوى» التي طرحها بشكل فردى تمهيدا لصدور الألبوم.

كذلك بالنسبة للمطربة الشابة مي سليم التي انشغلت خلال السنوات الماضية بنشاطها التمثيلي على حساب تواجدها كمطربة والتي من المقرر أن تكون احد الوجوه المشاركة في آخر مواسم هذا العام بألبومها الجديد الذي انتهت من العمل عليه منذ أكثر من عام أيضا بسبب التأجيلات العديدة التي تعرض لها، هذا بالإضافة إلى المطرب الشاب إيساف الذي انتهى من تسجيل ألبوم جديد له بعنوان «الحقيقة» المقرر طرحه الأسبوع المقبل.

وجوه لبنانية

وفى مقدمتهم اليسا التي اختارت مؤخرا الموسم الصيفي لهذا العام وبالتحديد الشهر المقبل ليشهد طرح احدث ألبوماتها الغنائية بعدما كان الموسم الشتوى هو المفضل لديها كما عودت جمهورها على طرح ألبوماتها خلاله.. تكهنات وشائعات عديدة ترددت حول ألبوم اليسا الجديد فى ظل حالة السرية التي تفرضها عليه كعادتها فى ألبوماتها السابقة حيث ترددت مؤخرا أقاويل عديدة تؤكد وجود مفاوضات بين النجمة اللبنانية وشركة الإنتاج التى تتعاون معها حول تعديل موعد طرح الألبوم خاصة بعدما انتهت الاولى من تسليم النسخة النهائية الخاصة به.

الألبوم يضم 12 أغنية جديدة بين اللهجة المصرية واللبنانية، يختلف في عدد أغنياته عن ألبوماتها السابقة، كما من المقرر أن يضم أغنيتها الفردية الأخيرة التي طرحتها خلال موسم العيد «سهرنا يا ليل» إلى جانب أغنية «ياريت» التي قدمتها كتتر بداية للمسلسل اللبناني الذي حمل نفس الاسم وعرض خلال الماراثون الرمضاني الماضي.

المشاركة اللبنانية الثانية ستكون من نصيب وائل جسار الذي يعود بقوة إلى الساحة الغنائية بعد غياب استمر لثلاث سنوات عن طرح الألبومات الغائية منذ آخر ألبوماته «سنين قدام» عام 2013، حيث انتهى مؤخرا النجم اللبناني من تسجيل أغنيات ألبومه الجديد الذي يتفرغ حاليا لوضع لمساته النهائية عليه والاستقرار على الموعد النهائي لطرحه الذي على الأرجح انه سيكون خلال الموسم الصيفي لهذا العام.

ويضم الألبوم أيضا مجموعة منوعة من الأغنيات تجمع بين اللهجة المصرية واللبنانية كعادته في ألبوماته السابقة لكنه حرص في هذا الألبوم على زيادة الجرعة الخاصة بالأغنيات اللبنانية بعد الاتهامات التي وجهت إليه بالتحيز للهجة المصرية وتقصيره فى الغناء بلهجة بلاده.

ويعود جسار بمفاجآت عديدة لجمهوره في هذا الألبوم سواء من حيث طبيعة الأغنيات والألوان الغنائية المقدمة التي يعتمد فيها على نوعية الأغنيات السريعة التي نجح فيها مؤخرا مع عدد من الأغنيات منها «ظروف معاندانى»، إلى جانب اللون الرومانسي الذي يقدمه بأسلوبه الكلاسيكي المعتاد.

هذا بالإضافة إلى هيفاء وهبي التي تواصل حاليا وضع لمساتها النهائية على ألبومها الجديد في سباق مع الزمن أملا في اللحاق بالموسم الصيفي، حيث أعلنت رغبتها في طرح الألبوم قبل نهاية هذا العام، وهو الألبوم الذي طرحت منه مؤخرا أغنيتها المصورة «ما تيجي نرقص».

ومن المقرر أن يضم الألبوم  13 أغنية من بينها «اجمدى»، كلمات أحمد المالكي، توزيع شريف مكاوى، «شعور غريب»، من كلمات محمد وزيري، وتوزيع شريف مكاوى، «بالعقل والأدب»، كلمات أحمد المالكي، وتوزيع محمد الشاعر، حبيتك حبيتك»، كلمات وألحان عزيز الشافعي، ومن توزيع أمير محروس.

كذلك تشهد الساحة اللبنانية عودة النجمة نانسي عجرم بألبومها الجديد الذي تعمل عليه منذ فترة والمقرر له الطرح هذا الموسم، بالإضافة إلى المطرب اللبناني وليد توفيق الذي يعود أيضا للساحة بعد غياب بألبومه الجديد «وليد 2016»