مظاهرات وصلاة موحدة بموقع"تفجير الكرادة" بالعراق

صورة من رويترز
صورة من رويترز

تظاهر مئات العراقيين في ساحة التحرير وسط بغداد الجمعة 8 يوليو مطالبين بتطبيق الإصلاحات ومحاربة الفساد ومحاسبة المسؤولين المقصرين، رافعين الأعلام العراقية وتوجهوا عبر شارع السعدون إلى منطقة "الكرادة داخل" حيث موقع التفجير الإرهابي لتقديم واجب العزاء في الضحايا الذي بلغ عددهم 292 شهيدا إضافة إلى 200 جريح.
وأقام آلاف العراقيين صلاة جمعة موحدة بموقع التفجير الكرادة اليوم، وشارك بها علماء الدين سنة وشيعة ومن كافة الطوائف الدينية الصابئة والمسيحيين، وتولى إمامة المصلين في صلاة الجمعة الشيخ حسين الأسدي، الذي أكد "أن الإرهاب لن يفلح في زرع "الفتنة الطائفية" والصلاة الموحدة رسالة بتماسك العراقيين".
من جهة أخري، دعا محافظ بغداد علي التميمي، رئيس الوزراء الدكتور حيدر العبادي بالإسراع بتغيير القيادات الأمنية الفاشلة وتكثيف الجهد الاستخباري واعتماد خطط أمنية كفيلة بحماية مداخل العاصمة.
وأكد التميمي- في تصريح صحفي اليوم- ضرورة اعتماد خطة أمنية استباقية للحد من الهجمات الإرهابية على بغداد، داعيا إلى ضرورة إسراع رئيس الوزراء بالطلب من الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي، والمنظمات الدولية باشراك خبرائهم للكشف عن ملابسات "تفجير الكرادة".
ولفت إلى وجود تطور في أساليب الإرهابين تقابلها كلاسيكية الخطط لدى الأجهزة الأمنية العراقية إلى جانب وجود تداخل في الصلاحيات بين الأجهزة إضافة إلى ضباط فاشلين بها.