شرطة بنجلاديش تستجوب أفراد عائلات منفذي الهجوم الدامي على الحي الدبلوماسي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 قال ضابط بالشرطة البنغالية إن الأجهزة الأمنية تستجوب أفراد عائلات 5 من منفذي الهجوم الدامي على مطعم في الحي الدبلوماسي بالعاصمة دكا ما أسفر عن مقتل أفراد من الشرطة ورهائن قبل أن يتم قتلهم رميا بالرصاص من قبل قوات الأمن.

ونقلت شبكة (إيه بي سي) الأمريكية عن الضابط الذي تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته "إن آباء وأقارب المهاجمين الخمسة تم استجوابهم أمس وتم استجواب بعضهم اليوم ".. رافضا الإدلاء بتفاصيل عن التحقيقات.
وأضاف أن السلطات أطلقت سراح 3 من أصل 5 رهائن كان يتم استجوابهم.
وأسفر الهجوم المسلح عن مقتل 20 رهينة (9 إيطاليين و7 يابانيين وهندي و3 طلاب في جامعات أمريكية)، فيما تم إنقاذ 13 رهينة بعد أن اقتحمت قوات الأمن المطعم صباح السبت الماضي.
وقالت السلطات إن أفراد من قوات الأمن والمدنيين وبعض الرهائن أصيبوا، لكنها لم تعط مزيدا من التفاصيل.
يذكر أن حصار الرهائن ذلك يُعد أسوأ هجوم للمسلحين في بنجلاديش، بعد تنفيذ عمليات قتل سابقة من قبل مراهقين يحملون سواطير ومناجل ويستهدفون الملحدين وغيرهم من الأفراد اتهموا بأنهم أعداء للإسلام.
وأثار ذلك التصعيد مخاوف عالمية مما إذا كانت الدولة الواقعة جنوب القارة الأسيوية تستطيع التعامل مع المتشددين الإسلاميين.
وأعلن تنظيم "داعش" الإرهابي مسئوليته عن ذلك الهجوم، فيما قالت شرطة بنجلاديش إنها تحقق فيما إذا كان المهاجمون لهم صلة بالتنظيم الإرهابي، على الرغم من أن الحكومة قد أنحت باللائمة في ذلك الهجوم على التنظيمات المسلحة المحلية العازمة على فرض الحكم الإسلامي.