منسق "كمل جميلك" يستنكر تأخير مبعوث الأزهر عن تولي مهامه

استنكر بشدة الإعلامي إسلام السويسي منسق حملة كمل جميلك بالاتحاد الأوروبي عدم حضور مبعوث الأزهر الشريف الدكتور صلاح رمضان الأستاذ المساعد بقسم اللغة الإيطالية بكلية اللغات والترجمة جامعة الأزهر حتى الآن ليتولى مهمة مدير المركز الإسلامي الثقافي بروما.

ويأتي ذلك بعد المناشدات التي تمت خلال الفترة الماضية لحث الأزهر على إرسال مبعوث لها حتى لا يتم إيفاد أي مبعوث من أي دولة أخرى لتنفرد مصر فقط بهذا الأمر إلا أنه وحتى الآن المركز الإسلامي الثقافي لإيطاليا بروما بدون أمام ولا خطيب، ونحن في شهر رمضان المبارك ويعد هذا المركز من أكبر المراكز الإسلامية في أوروبا ومنذ ثمانية أشهر أهمل من قبل الأزهر حين انتهت مدة المبعوث السابق ولم يتم ترشيح آخر إلا بعد مناشدات وسائل الإعلام وتدخل مؤسسة الرئاسة.

ويتساءل الكثيرين لماذا لا تتدخل وزارة الخارجية لإنهاء الإجراءات اللازمة حيال مبعوث الأزهر إلى روما وفى الوقت نفسه نجد دولة قطر تدعم المراكز الإسلامية في إيطاليا وأوروبا وتفتح مراكز إسلامية جديدة لنشر الفكر الاخوانى.

وتقف الجالية المصرية ضد هذا لكي يبقى اسم مصر وأزهرها الشريف عاليا خفاقا في سماء الدنيا وننشر الخطاب الوسطى ونقف دائما ضد الإرهاب والتطرف وفى النهاية نتساءل من المتسبب في هذا التأخير الأزهر يلقى باللوم على الخارجية والعكس ونحن لا نعرف الحقيقة حتى الآن.

في الوقت نفسه قامت الجالية المصرية بروما برئاسة المهندس عادل عامر بتقديم الشكر للدكتور عصام الروبي لحضوره من تورنتو إلى روما ليلقى خطبة الجمعة بالمركز الإسلامي، وذلك أثناء حفل إفطار للصائمين داخل المركز.