أعلنت قيادة "عمليات تحرير نينوى" عن وصول الجسر العائم سابق التجهيز إليها قادما من بغداد لاستخدامه في عبور القوات العسكرية والآليات لنهر الفرات.
من جهة أخرى فجر مسلحو تنظيم داعش الإرهابي عبوات ناسفة على طريق هروب نازحين بقضاء الفلوجة لمنعهم من الهروب والوصول لمناطق القوات العراقية.
وقال مصدر مسؤول بعمليات نينوي إن الجسر العائم تسلمته قيادة العمليات تمهيدا لاستخدامه في عبور نهر الفرات باتجاه ناحية القيارة جنوبي الموصل مركز محافظة نينوي شمال غربي العراق لتحريرها من قبضة التنظيم.
وكانت قيادة العمليات المشتركة العراقية أعلنت يوم الخميس 24 مارس انطلاق المرحلة الأولي لعملية "الفتح" لتحرير نينوى من سيطرة داعش بمشاركة قوات الجيش والعشائر و"البيشمركة" باسناد من الطيران العراقي والتحالف الدولي ، وحررت العديد من القري بقضاء القيارة جنوبي الموصل التي اجتاحها التنظيم في يونيو 2014.
ومن جانبها ، ذكرت خلية الإعلام الحربي بقيادة العمليات المشتركة مساء اليوم السبت أن مسلحي التنظيم فجروا عبوات ناسفة عند خروج النازحين باتجاه مقر الفرقة العاشرة في تقاطع السلام غربي قضاء الفلوجة ، ما أسفر عن مقتل رجلين وطفل وإصابة 15 آخرين من النازحين.
وأشارت إلى أنه تم إخلاء نازحين الفلوجة إلى المدينة السياحية في الحبانية بالأنبار ، وأبلغ الجرحى الذين تمكنت القوات الأمنية من اخلائهم بأن ثلاثة من النازحين قتلوا وتوجد جثثهم في منطقة مازال يسيطر عليها التنظيم.
وتمكنت قوة تابعة للفرقة المشاة (14) في الجيش من تطهير 51 منزلا ومعالجة 36 عبوة ناسفة، وقصفت بصاروخ من طراز"كورنيت" سيارة نقل وقتلت 9 إرهابيين كانوا على متنها في منطقة البو شجل غربي الفلوجة.
وأشار مصدر أمني الى أن أحد جنود شرطة الأنبار قتل وأصيب ضابط خلال اشتباكات بين القوات العراقية ومسلحي تنظيم داعش في منطقة الشهداء بالمحور الجنوبي لمدينة الفلوجة ، لافتا إلى أن الاشتباكات المسلحة أسفرت أيضا عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف داعش.