يلتقي اليوم الاثنين 21 يونيو في السادسة مساء منتخب ألمانيا ونظيرة أيرلندا الشمالية على إستاد "دو فرانس" في ختام مباريات الدور الأول من مباريات المجموعة الثالثة، بالدور الأول لنهائيات "يورو ٢٠١٦" بفرنسا .

منتخب ألمانيا

ويسعى المنتخب الألماني للحصول على نقطة التعادل،على الاقل لحجز بطاقة التأهل إلى دور الـ 16 ببطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2016" ويتصدر منتخب ألمانيا المجموعة الثالثة برصيد 4 نقاط، من فوز صعب على أوكرانيا وتعادل سلبي أمام بولندا الوصيف ، بينما يحتل منتخب أيرلندا الشمالية المركز الثاني برصيد 3 نقاط.

ويحتاج المنتخب الألماني للتعادل فقط من أجل العبور للدور الـ16 للبطولة، لكنه سيكون بحاجة إلى الفوز إذا أراد الحفاظ على صدارة المجموعة لضمان مواجهة أفضل في دور الستة عشر، على ألا يحقق المنتخب البولندي فوزًا بفارق أكبر من الأهداف على نظيره الكرواتي في المباراة الأخرى بالمجموعة.

ولن تكون مهمة المنتخب الألماني بقيادة نجم الوسط مسعود أوزيل في الخروج من اللقاء بنتيجة ايجابية "سهلة" لاسيما وأن منتخب ايرلندا الشمالية يبحث عن تحقيق حلم التأهل إلى دور الـ 16 في أول مشاركة بالبطولة.

وسيطرت على استعدادات ألمانيا في الأيام الماضية حالة من التركيز الشديد من أجل تقديم عرض قوى وتحقيق الفوز بفارق من الأهداف يضمن لهم صدارة المجموعة بعد تعادلهم سلبيًا مع بولندا منافسهم على الصدارة حال فوزه بدوره على منافسه أوكرانيا في المباراة الثانية والتي تقام في نفس التوقيت.

ونال المنتخب الألماني في الأيام الماضية قدرًا كبيرًا من الانتقاد بعد ظهوره بصورة متواضعة وعدم تقديم نفسه كبطل مرشح لنيل اللقب، خاصة بعدما ظهر عاجزًا أمام بولندا وفشل في اقتناص الفوز.

منتخب أيرلندا الشمالية

على الجانب الأخر يدخل منتخب ايرلندا الشمالية المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط وودع منتخب أوكرانيا النهائيات رسميًا من الجولة السابقة المنتخب الأيرلندي يمتلك في جعبته 3 نقاط من فوز على أوكرانيا في الجولة الماضية وهزيمة أمام بولندا بالمباراة الافتتاحية، ولا يمتلك الأيرلنديون أي فرصة للتأهل إلا الفوز أو التعادل على أقل تقدير، أما الهزيمة فلن تسعف الفريق حتى في ملحق أفضل ثوالث.

ويدخل منتخب أيرلندا الشمالية المباراة بمعنويات كبيرة جدًا بعد فوزه التاريخي في الجولة السابقة على أوكرانيا بثنائية نظيفة لينعش الفريق آماله في التأهل للدور الثاني.

وينتظر أن يضم تشكيل أيرلندا الشمالية الاتى :.

حراسة المرمى : مايكل ماكجوفرن .

خط الدفاع : أرون هيوز , وكريج كاثكارت , وجونى ايفانز , وجاريث .

خط الوسط : ماكاولى , وجيمى وورد , وكورى إيفانز ,وستيفن ديفيس , وأوليفر نورود وكونور .

خط الهجوم : اشنطن وستيوارت دالاس.