قال وكيل لجنة التعليم والبحث العلمي عبد الرحمن برعي، إن الشائعات التي تم تداولها بِشأن تسريب امتحان اللغة الانجليزية، غير حقيقية.
وأوضح "برعي" أنه تم التأكد من عدم صحة تسريب امتحان الإنجليزية، بعد مطابقة ما تم تداوله على موقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك" بالامتحان الأصلي.
وأوضح أن غرفة العمليات التابعة لوزارة التعليم، والتي شارك فيها ممثلا عن لجنة التعليم التابعة للنواب، رصدت عدد من حالات الغش الالكتروني، وتم تحويلهم إلى التحقيق ومن المقرر الإعلان عن أسمائهم خلال مؤتمر صحفي.
وأشار البرعي، إلى أن رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، طالب خلال مشاركته بغرفة العمليات، بضرورة تطوير منظومة امتحانات الثانوية العامة لمواكبة التكنولوجية الحديثة، مشيرًا إلى أن رئيس الوزراء غادر مبنى وزارة التعليم بمجرد اطمئنانه على عدم تسريب الامتحان وتوزيعه علي الطلاب دون أي مشاكل.
وأوضح البرعي، أن هناك فارق بين تسريب الامتحان والغش الالكتروني، فالأول يعني أن يتم تسريب الامتحان قبل وصوله إلى الطلاب باللجان، بينما يعني الثاني هو تورط الطلاب في تسريبه بهدف الغش.
وحول إمكانية التشويش داخل لجان الامتحانات علي شبكة الانترنت للتصدي لظاهرة الغش، قال وكيل لجنة التعليم بالبرلمان، إن المسئولين أكدوا عدم إمكانية تطبيق هذا الأمر خلال امتحانات الثانوية العامة التي تجرى حالياً نظراً لحظر القانون الحالي التشويش داخل اللجان، وأن تطبيقه يتطلب تدخل تشريعي من مجلس النواب.
وأضاف برعى، أن لجنة التعليم ستبحث خلال اجتماعها القادم فكرة إعداد تشريع يسمح بالتشويش داخل لجان الامتحانات، لمنع ظاهرة الغش، مشيراً إلي أنه لابد من تطوير منظومة القوانين لتتماشي مع المشاكل الحالية
وحول إمكانية التشويش داخل لجان الامتحانات علي شبكة الانترنت للتصدي لظاهرة الغش، قال وكيل لجنة التعليم بالبرلمان، إن المسئولين أكدوا عدم إمكانية تطبيق هذا الأمر خلال امتحانات الثانوية العامة التي تجرى حاليًا نظرًا لحظر القانون الحالي التشويش داخل اللجان، وأن تطبيقه يتطلب تدخل تشريعي من مجلس النواب.
وأضاف برعى، أن لجنة التعليم ستبحث خلال اجتماعها القادم فكرة إعداد تشريع يسمح بالتشويش داخل لجان الامتحانات، لمنع ظاهرة الغش، مشيرًا إلى أنه لابد من تطوير منظومة القوانين لتتماشي مع المشاكل الحالية.