أكد المستشار وائل مكرم، محافظ الفيوم، حرص المحافظة على تشغيل مصنع جرفس لإنتاج الأعلاف بكامل طاقته ورفع كفاءة المصنع وزيادة عدد خطوط الإنتاج به بالتعاون مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة.

جاء ذلك ضمن خطة شاملة لإعادة هيكلة وتطوير المصانع المعطلة، للمساهمة في دفع عجلة الإنتاج وتوفير فرص عمل لأبناء المحافظة.
وفى هذا الإطار، التقى محافظ الفيوم وفداً من جهاز مشروعات الخدمة الوطنية لبحث أوجه التعاون في رفع كفاءة مصنع جرفس وزيادة طاقته الإنتاجية.
وقامت لجنة من جهاز مشروعات الخدمة الوطنية بزيارة المصنع للوقوف على الحالة الإنشائية والإنتاجية للمصنع، والتعرف على مدى إمكانية المساهمة في أعمال التشغيل وزيادة عدد خطوط الإنتاج.
وكان محافظ الفيوم زار مصنع جرفس لإنتاج الأعلاف أواخر الشهر الماضي واستمع لشرح وافٍ حول مراحل الإنتاج، كما عقد لقاءً مع العاملين بالمصنع للتعرف على أسباب تدهور الإنتاج بعد تراكم المديونيات لدى التجار وعدم وجود سيولة للتشغيل، وأكد المحافظ رفضه تصفية المصنع أو بيع أي جزء من أراضيه، مشدداً على إعادة تشغيله بكامل طاقته ووضع خطة عاجلة لإعادة هيكلته، وكلف محافظ الفيوم لجنة من التفتيش المالي والإداري بمراجعة جميع الأمور المالية والإدارية بالمصنع وفحص المديونيات وإعداد تقرير بالأسباب التي ساهمت في تدهور الإنتاج وتحديد المسئولين عنها لاتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة حيال المخالفين.