يترأس اللواء أ.ح. سيد غنيم المؤتمر الدولي السنوي الرابع للأمن الوطني للشرق الأوسط والذى يقام بالعاصمة الاردنية عَمْان باستضافة الإدارة العامة للدرك التابعة لوزارة الداخلية بالمملكة الأدرنية الهاشمية فى الفترة من من 6 الى 8 أكتوبر ٢٠١٥.

يعتبر غنيم أول ضابط مصري متقاعد يتم تكليفه برئاسة هذا المؤتمر وإدارة فعالياته، وسيقوم غنيم بجانب رئاسته للمؤتمر بإلقاء محاضرة حول الإرهاب في الشرق الأوسط وموضوع المؤتمر الذي سيدور حول "التدابير التي اعتمدتها مختلف البلدان والجهات المختصة لمكافحة الإرهاب".

يذكر أن هذه هى رابع دورة للمؤتمر الدولي السنوي للأمن الوطني للشرق الأوسط حيث تم عقده لأول مرة ب الإمارات عام 2012 ثم قطر عام 2013 ثم المملكة الأردنية الهاشمية عام 2014.

اللواء أ.ح. سيد غنيم هو زميل أكاديمية ناصر العسكرية العليا وإستشاري الأمن القومى والدفاع بالأمارات العربية المتحدة شارك من قبل في عدة مؤتمرات دولية بإلقاء محاضرات في مجال الأمن القومي والإقليمي والعالمي، كما شارك في ورش العمل والندوات المنعقدة بتلك المؤتمرات، آخرها مؤتمر حماية الطاقة بالبيئة البحرية الذى عقد بمركز التدريب العمليات البحري التابع لحلف الناتو باليونان في شهر يونيو الماضي.