شهد المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، واللواء د.محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربى، توقيع بروتوكول للتعاون بين الهيئة القومية للإنتاج الحربي، صندوق التمويل الأهلي لرعاية النشء والشباب والرياضة، شركة المقاصة سبورت، ومؤسسة ماستر سبورت، لتأسيس شركة لإنتاج والتعامل في المستلزمات والأدوات الرياضية والنجيل الصناعي، اليوم الثلاثاء بمقر وزارة الانتاج الحربي.

حضر فعاليات توقيع البروتوكول كل من محمد الخشاب المدير التنفيذي لوزارة الشباب والرياضة، رمزي هندي رئيس الادارة المركزية لمراكز الشباب، مارجريت فتحي رئيس الادارة المركزية للمنشآت الشبابية، د.مهندس حسن أحمد عبد المجيد - نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للإنتاج الحربي، جمال جميل بهجت - أمين عام صندوق التمويل الأهلي لرعاية النشء والشباب والرياضة، محمد سليمان عبد السلام -رئيس مجلس إدارة شركة المقاصة سبورت، محمد حسن عبد العزيز –من مؤسسة ماستر سبورت.

قال خالد عبدالعزيز: " إن مصر في حاجة لهذا المصنع والذي سيسهم انتاجه في تغطية السوق المصرية، حيث يتم دفع مبالغ كبيرة سنويا في مجال النجيل الصناعي وسيتم توفيرها لان التكلفة ستكون اقل كثيرا وسيعود هذا الوفر على المنشآت الرياضية كما سينعكس على الانشطة الثقافية التي تمارس داخل الاندية ومراكز الشباب".

تابع وزير الشباب والرياضة : "خلال الفترة السابقة تم انشاء ثلاثة آلاف ملعبا في مناطق مختلفة بجمهورية مصر العربية، ونأمل أن يغطى إنتاج المصنع السوق المصري، وأن ينطلق انتاجه ليغزو السوق الافريقي والعربي".

ومن جانبه، أوضح وزير الإنتاج الحربي أن البروتوكول يأتي فى اطار التعاون لإنشاء وتجهيز النوادي الرياضية ومراكز الشباب والاستادات الرياضية، مبيناً أن المصنع سيتم إنشاؤه في مدينة السلام مع الاعتبار للتوسعات التي ستطرأ عليه في المستقبل حيث أن المصنع لن يتوقف على انتاج النجيل الصناعي بل سيصبح مجمعاً لإنتاج الاجهزة الرياضية ومستلزماتها.

أشار "العصار" أن المصنع سيساعد في توفير متطلبات الرياضة المصرية، علاوة على التصدير للخارج لتوفير العملة الصعبة، موضحاً أن المصنع سيسهم في توفير فرص عمل للمصريين.