أجرى اللواء محمد علوان محافظ أسيوط، جولة ميدانية بمدينة القوصية؛ لمتابعة تنفيذ عدد من مشروعات الخطة الاستثمارية بقطاع الطرق، شملت أعمال تطوير ورصف شارع المحطة، واستكمال توسعة ورفع كفاءة شارع الري، وتنفيذ أعمال بلاط الإنترلوك بالشوارع الضيقة، وذلك في إطار خطة المحافظة لتطوير البنية التحتية وتحسين شبكة الطرق الداخلية تنفيذًا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتحقيقًا لأهداف رؤية مصر 2030.
اقرأ أيضا| تحصين 250 ألف رأس ماشية بالدقهلية ضد الحمى القلاعية
رافق المحافظ خلال الجولة، أسامة سحيم رئيس مركز ومدينة القوصية، والمهندس أحمد صلاح فخري مدير مديرية الطرق والنقل بأسيوط، ونواب رئيس المركز، ومسؤولو الشركة المنفذة.
واستهل محافظ أسيوط جولته بتفقد أعمال استكمال رصف وتطوير شارع المحطة، الذي يعد من أهم المحاور المرورية بالمدينة، حيث يجري تنفيذ أعمال الرصف بطول 750 مترًا من إجمالي نحو كيلومتر، إلى جانب تنفيذ الأرصفة والبردورات وأعمال الإنترلوك، موجهًا بضرورة الالتزام بالمواصفات الفنية ومعايير الجودة وسرعة الانتهاء من الأعمال وفق الجداول الزمنية المحددة.
كما تابع المحافظ تنفيذ تفريعة مرورية جديدة باستخدام بلاط الإنترلوك بمنطقة كوبري القوصية من الناحية الشرقية المطلة على ترعة الإبراهيمية، والتي تستهدف تحسين السيولة المرورية والحد من الاختناقات وإضفاء مظهر حضاري للمنطقة، قبل أن يتفقد أعمال توسعة ورفع كفاءة شارع الري، والتي تشمل تنفيذ طبقة الأساس، واستكمال ازدواج الطريق وإنشاء الجزيرة الوسطى والأرصفة، بما يسهم في استيعاب الكثافات المرورية وتيسير حركة المواطنين.
وخلال الجولة، حرص اللواء محمد علوان على لقاء عدد من أهالي مدينة القوصية، حيث تناول الشاي معهم، واستمع إلى مطالبهم ومقترحاتهم بشأن الخدمات والمشروعات الجارية، مؤكدًا أن التواصل المباشر مع المواطنين يمثل ركيزة أساسية للتعرف على احتياجاتهم على أرض الواقع.
ووجه المحافظ بسرعة دراسة جميع المطالب التي طرحها المواطنون، وأصدر تكليفات فورية للجهات التنفيذية المختصة بالتعامل مع عدد من الشكاوى، مؤكدًا أن مصلحة المواطن تأتي في مقدمة أولويات الجهاز التنفيذي.
وفي لفتة إنسانية، قدم محافظ أسيوط مساعدات للأسر الأولى بالرعاية والحالات الأكثر احتياجًا التي التقاها خلال الجولة، موجهًا بالتنسيق مع الجهات المعنية لتوفير أوجه الدعم اللازمة لهم.
وأكد اللواء محمد علوان، أن المحافظة تواصل تنفيذ خطة متكاملة لتطوير شبكة الطرق ورفع كفاءة البنية التحتية بمختلف المراكز والمدن، بما يسهم في تحسين جودة الحياة ودعم جهود التنمية، مع استمرار المتابعة الميدانية لضمان الانتهاء من المشروعات في مواعيدها المقررة وفق أعلى معايير الجودة.

محافظ القليوبية يوجه بسرعة الانتهاء من تنفيذ وتسليم مشروعات الرصف
محافظ المنوفية يلتقي مستشار رئيس مجلس الوزراء للمشروعات القومية
«بيوزعوا شربات».. أهالي المنوفية يحتفلون بتأهل منتخب مصر للدور 32 من كأس العالم





